رئيس الوزراء يزور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

المدنية أونلاين_الرياض

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالعاصمة السعودية الرياض، حيث كان في استقباله لدى وصوله المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة.

 

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان انشاء مركز الملك سلمان للاغاثة مثل نقلة نوعية بارزة للعمل الانساني وساهم منذ انشائه في الدول المستهدفة وعلى رأسها اليمن إلى جانب 41 دولة اخرى في تخفيف المعاناة الإنسانية.

 

منوها بما تحظى به اليمن من اهتمام خاص في برامج واولويات المركز واستحواذها على 63 بالمائة من المساعدات والبرامج التي يقدمها المركز..مشيدا بآلية العمل الحديثة التي ينتهجها المركز وتعد رائدة على مستوى العالم، وكذا البرامج النوعية التي ينفذها خاصة في اليمن وبينها مشروع اعادة تاهيل الاطفال المجندين ومشروع "مسام" لنزع الالغام ومراكز الاطراف الصناعية وغيرها.

 

وناقش رئيس الوزراء في اجتماع عقده مع قيادة المركز، تنسيق وتطوير العمل الانساني في اليمن، وتم التأكيد بهذا الخصوص على تعزيز مستويات التنسيق وآليات الرقابة المشتركة على تقديم المساعدات الإنسانية بما يضمن وصولها إلى مستحقيها وتجاوز العوائق التي تفتعلها مليشيا الحوثي الانقلابية لعرقلة الاغاثة في مناطق سيطرتها ونهبها.