الائتلاف الوطني الجنوبي يقيم فعالية نسوية للتعريف بأهدافه

المدنية أونلاين ـ عدن :

 

الائتلاف الوطني الجنوبي يقيم فعالية نسوية للتعريف بأهدافه
ضمن الفعاليات السياسية،واللقاءات التشاورية التي يجريها الائتلاف الوطني مع مختلف القوى السياسية والمجتمعية والحقوقية نظم الائتلاف الوطني يومنا هذا الاثنين فعالية نسوية للتعريف بأهدافه السياسية،ورؤيته الحقوقية،بحضور نائبة رئيس الائتلاف الأستاذة/ كوثر شاذلي،وعدد من قياداته،وبحضور ومشاركة عدد من القيادات النسوية السياسية والاكاديمية والحقوقية والمدنية.
وفي بداية اللقاء ألقت نائبة رئيس الائتلاف كلمة،رحبت في مستهلها بالحاضرين،ناقلةً لهم تحيات رئيس الائتلاف الشيخ/ أحمد صالح العيسي،مستعرضةً أهداف الائتلاف السياسية،ورؤيته الحقوقية،التي أكَّدت على مبدأ الشراكة،والعمل مع كل القوى الجنوبية،من خلال التشاور،والحوار المستمر، لتوحيد الجهود،وتنسيق المواقف،للوصول إلى حل عادل للقضية الجنوبية يرتضيه كل  أبناء الجنوب،بعيدًا عن المشاريع الآحادية، وثقافة الوصاية  التي كانت سببًا لكل المآسي والويلات التي عانى منها الجنوب منذ عام 1967م وحتى اليوم.
وأكَّدت  إن الائتلاف الوطني لايدعي وصايته على القضية الجنوبية،كما يرفض في الوقت نفسه إدعاء الوصاية عليها من قبل مكون سياسي،أو طيف اجتماعي.
 وأضافت شاذلي إن مبادئ الائتلاف ولوائحة أكَّدت  على رفضه للعنف بكل أشكاله وصوره،والتزامه بالعمل السلمي الديمقراطي،واحترامه للرأي الآخر،وانفتاحه على كل القوى الجنوبية دون استثناء،واستعداده الكامل للعمل معها جنبًا إلى جنب لخدمة قضيتنا العادلة.
بعد ذلك فتح باب النقاش والمداخلات التي أشادت بأهداف الائتلاف السياسية،ورؤيته الحقوقية،وأكَّدت جميعها على ضرورة التقارب الجنوبي الجنوبي،ونبذ العنف،والاقصاء،وتخوين الآخر،والعمل على استعادة بناء الدولة،وتفعيل مؤسساتها باعتبارها الضمانة الوحيدة لحفظ الحقوق العامة والخاصة.
حضر اللقاء من الجانب الرسمي الأستاذ/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن،والأستاذ / هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقا،الأمين العام المساعد للائتلاف .
ومن قيادات الائتلاف الأستاذ/ عبدالله ناجي أمين عام مساعد الائتلاف،والأستاذ/ سعيد النخعي رئيس الدائرة الإعلامية ،والأستاذ/ عبدالله فرحان عضو سكرتارية رئاسة الائتلاف.

ضمن الفعاليات السياسية،واللقاءات التشاورية التي يجريها الائتلاف الوطني مع مختلف القوى السياسية والمجتمعية والحقوقية نظم الائتلاف الوطني صباح الاثنين فعالية نسوية للتعريف بأهدافه السياسية،ورؤيته الحقوقية،بحضور نائبة رئيس الائتلاف الأستاذة/ كوثر شاذلي،وعدد من قياداته،وبحضور ومشاركة عدد من القيادات النسوية السياسية والاكاديمية والحقوقية والمدنية.وفي بداية اللقاء ألقت نائبة رئيس الائتلاف كلمة،رحبت في مستهلها بالحاضرين،ناقلةً لهم تحيات رئيس الائتلاف الشيخ/ أحمد صالح العيسي،مستعرضةً أهداف الائتلاف السياسية،ورؤيته الحقوقية،التي أكَّدت على مبدأ الشراكة،والعمل مع كل القوى الجنوبية،من خلال التشاور،والحوار المستمر، لتوحيد الجهود،وتنسيق المواقف،للوصول إلى حل عادل للقضية الجنوبية يرتضيه كل  أبناء الجنوب،بعيدًا عن المشاريع الآحادية، وثقافة الوصاية  التي كانت سببًا لكل المآسي والويلات التي عانى منها الجنوب منذ عام 1967م وحتى اليوم.


وأكَّدت  إن الائتلاف الوطني لايدعي وصايته على القضية الجنوبية،كما يرفض في الوقت نفسه إدعاء الوصاية عليها من قبل مكون سياسي،أو طيف اجتماعي. وأضافت شاذلي إن مبادئ الائتلاف ولوائحة أكَّدت  على رفضه للعنف بكل أشكاله وصوره،والتزامه بالعمل السلمي الديمقراطي،واحترامه للرأي الآخر،وانفتاحه على كل القوى الجنوبية دون استثناء،واستعداده الكامل للعمل معها جنبًا إلى جنب لخدمة قضيتنا العادلة.


بعد ذلك فتح باب النقاش والمداخلات التي أشادت بأهداف الائتلاف السياسية،ورؤيته الحقوقية،وأكَّدت جميعها على ضرورة التقارب الجنوبي الجنوبي،ونبذ العنف،والاقصاء،وتخوين الآخر،والعمل على استعادة بناء الدولة،وتفعيل مؤسساتها باعتبارها الضمانة الوحيدة لحفظ الحقوق العامة والخاصة.حضر اللقاء من الجانب الرسمي الأستاذ/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن،والأستاذ / هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقا،الأمين العام المساعد للائتلاف .ومن قيادات الائتلاف الأستاذ/ عبدالله ناجي أمين عام مساعد الائتلاف،والأستاذ/ سعيد النخعي رئيس الدائرة الإعلامية ،والأستاذ/ عبدالله فرحان عضو سكرتارية رئاسة الائتلاف.