تدشين الدورة العملية والتطبيقية لحجاج محافظة المهرة لعام 1441هـ

المدنية أونلاين ـ المهرة :

دشن وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان، الدورة العملية والتطبيقية لأداء مناسك الحج لحجاج المحافظة لعام 1441هجرية ، والتي نظمها مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، برعاية المحافظ الشيخ راجح باكريت وبالتنسيق مع جمعية الإبداع لتنمية المرأة.

 

وفي فعالية التدشين عبر وكيل محافظ المهرة الشيخ صالح عليان، عن سعادته بتدشين الدورة العملية والتطبيقية لحجاج محافظة المهرة الذي يستعدون لتوجه إلى المشاعر المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

وحث الحجاج على الاستفادة من الدورة والتعرف والاطلاع على مناسك الحج نظريا وتطبيقا.

 

وأشار إلى ان حجاج محافظة المهرة لهذا العام يبلغ 387 حاجا وحاجة، داعيا وزارة الأوقاف والإرشاد إلى زيادة حصة المحافظة في العام القادم.

 

وتمنى الوكيل عليان للحجاج التوفيق والسفر السعيد والعودة الحميدة والحج المقبول.

 

وشكر مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وجمعية الإبداع على إقامتهم وتنظميهم للدورة، وكل من ساهم في انجاحها.

 

فيما رحب نائب مدير مكتب الأوقاف والإشاد بالمهرة الأستاذ محمد أحمد الشاوش بالاخ الوكيل و الحجاج ، شاكراحضورهم الندوة وتجاوبهم مع المكتب.

وأشار الشاوش إلى ان عدد حجاج المحافظة بلغ 387 حاج وحاجة عبر وكالات بن عليان وملتقي المهرة والأذان، مشيدا باهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة لانشطة مكتب الأوقاف وتفويج الحجاج إلى المشاعر المقدسة، موصلا الشكر لجميع الوكالات العاملة في المحافظة لما تبذله لخدمة الحجيج ولجمعية الإبداع على تعاونهم مع مكتب الأوقاف .

وألقى الدكتور عبدالله اسماعيل هادي والأستاذة نوال باعبده برنامجهم حول شرح ما ينغي على الحاج خطوة خطوة وتزويدهم بالنصائح والمعلومات التي يحتاجها الحاج.

 

من جانبها، قالت رئيسة جمعية الإبداع لتنمية المرأة، بصار مصبح، إن الحجاج سيتعرفون خلال الدورة التي تستمر يوم واحد على جميع مناسك الحج.

 

وأوضحت أن الدورة ستكون تطبيقية إضافة إلى محاضرات في الأمور الفقهية.

 

ووجهت الشكر إلى مكتب الأوقاف والإرشاد على تنظيم الدورة، كما شكرت مدرسة العيدروس على استضافتها للدورة.