التحالف يدمر معسكراً حوثياً

المدنية أونلاين ـ حجة :

أفادت مصادر يمنية بمصرع وإصابة عشرات من عناصر ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي استهدفت معسكرا تدريبيا لهم في مديرية عبس بمحافظة حجة.

 

وقالت المصادر: إن عشرات الطلاب من المنظمين للمراكز الصيفية التابعة للانقلابيين قتلوا وأصيبوا من جراء غارات استهدفت معسكر عبس، الذي دفع الحوثيين إليه بالعشرات من الطلاب تحت ذريعة إقامة معسكرات صيفية لتلقينهم دروسا في فكرها الطائفي وتدريبهم على القتال، وأشارت المصادر أن الطلاب الذين جرى استهدافهم في المعسكر جرى نقلهم إليه قبل أيّام بهدف التدريب على القتال، وأن أغلبهم من خريجي طلاب المدارس الثانوية.

 

من جانب آخر، اكتشفت فرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة أكبر حقل ألغام منتظم زرعته الميليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من مطاحن البحر الأحمر في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وأفاد الإعلام العسكري للقوات الحكومية المشتركة أن فرق الهندسة باشرت تفكيك حقل الألغام المزروع على مساحة أكثر من 2 كيلومتر مربع يمتد من الأطراف الشمالية الغربية لحي المسنا وصولا إلى الخط الإسفلتي أمام مطاحن البحر الأحمر.

 

ولفت إلى أن هذا الحقل مضاد للدروع وألغام فردية يعد من أنواع الحقول المنتظمة حيث تمت زراعته في خطوط مستقيمة وعلى صفين بحيث تضمن الميليشيات المدعومة إيرانيا تغطية الثغرات في كامل المساحة المستهدفة.

 

وقدر خبير في هندسة المقاومة المشتركة أن يحتوي هذا الحقل على أكثر من 2000 لغم مشيرا إلى أنه تم تفكيك ونزع أكثر من 132 لغما.

 

ويأتي اكتشاف وتفكيك هذا الحقل ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة من قبل القوات المشتركة كواجب إنساني تجاه أبناء الحديدة للحد من الضحايا في صفوفهم وتمكين النازحين من العودة إلى ديارهم ومزاولة أعمالهم بأمان.