أثناء تكريمة من قبل المنطقة الحرة.. قائد حزم عدن1: لن نتهاون في حماية منشآت الوطن الاستراتيجية ولو كلفنا حياتنا

المدنية أونلاين_خاص

أقامت قيادة وكوادر وموظفو المنطقة الحرة بالعاصمة عدن حفل تكريم للمقدم أحمد محمود ابو اصيل قائد حزم عدن1 في قوى الدعم والاسناد وذلك نظيرا جهوده وقوة كتيبته في حزم عدن1 لتامين وحماية مساحات وأراضي المنطقة الحرة ومينائها الحيوي ومحمية الحسوة من جشع المتنفذين والمعتدين على أراضي المنطقة العامة والهامة. 

 

وقدم رئيس المنطقة الحرة الاستاذ حسن أحمد الحيد شهادة تقديرية للقائد أبو اصيل في مقر قيادة المنطقة الحرة والقى الحيد كلمه في هذا الحفل أثنى على مواقف كتيبة حزم عدن 1 وقائدها الذي وصفه بحامي حرم المنطقة الحرة في الوقت الذي من المفترض أن تقوم جهات الاختصاص المعنية بتأمين مساحات وأراضي المنشآت الحيوية الحكومية.

 

 وقال "لقد بذل ومازال يبذل هذا القائد النبيل والشجاع والشريف جهودا وطنية برغم أنه تطوع لهذه المهمة وهناك أجهزة حكومية أخرى يجب أن تقوم بواجبها ولو بربع مايقدمه هذا القائد الذي بجواري، وجدد رئيس المنطقة تقديره لهذه الجهود، داعيا الجهات الأمنية الحكومية الأخرى والمختصة للتحرك والقيام بواجبها المنوط في حماية أراضي وعقارات ومساحات ميناء المنطقة الحرة الاستراتيجي، وفي نهاية كلمته قدم رئيس المنطقة الحرة شهادة تقديرية للمقدم أبو اصيل والوفد المشارك معه. 

 

من جهته تحدث المقدم أحمد محمود قائلا: "نحن هنا مكملين لبعضنا البعض ولن نمن على أحد بما نقوم به فما دفعني ومن معي في قوة كتيبة حزم عدن1 لحماية المصلحة العامة هو الواجب الوطني والثوري الذي تربينا عليه منذ نعومة أظافرنا ولن نتراجع أو نتهاون في سبيل حماية منشآت الوطن الاستراتيجية والعامة ولو كلفنا ذلك حياتنا.

 

مضيفا "كان يقول عفاش أن عدن ستتحول لقرية إن خرج شعب الجنوب من قبضته ولكن سنقاوم وسنعمل لحماية عدن واهلها وشعب الجنوب نحن جنود لهذا الشعب والوطن وهناك من زملائنا من قيادة الملف الأمني من يبذلون جهود جبارة لتأمين العاصمة عدن وسننتصر بإذن الله وأنا أدعو الجميع لحماية المنطقة الحرة ومواني عدن ومنشآتها الحيوية والحكومية العامة وايقاف حمى الأراضي التي يعاني منها شلة من المتنفذين".

 

وفي ختام الحفل زار المقدم احمد محمود ومن معه بصحبته قيادة المنطقة ميناء الحاويات ومقر شركة تطوير الموانئ وفروع وإدارة المنطقة الحرة، واعرب الموظفين عن ارتياحهم لهذه الزيارة.

 

الجدير ذكره إن قوة من حزم عدن1 الى جانب أمن المنطقة الحرة تقوم بحماية وتأمين اجزاء من المنطقة الحرة ومساحاتها الشاسعة من كالتكس والحسوة الطبيعية وساحل أبو حربة.

 

واحبطت حزم عدن1 اكثر من 15 محاولة بسط واستيلاء على مساحات المنطقة خلال هذا العام الجاري.