غريفيث يعقد "اجتماع مثمر" مع وزير الخارجية الروسي بشأن أزمة اليمن

المدنية أونلاين ـ متابعات :

قال المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، يوم الإثنين، إنه عقد "اجتماع مثمر"، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو بشأن الأزمة اليمنية

 

ورحب غريفيث بالمشاركة البناءة في روسيا تجاه جهود تحقيق السلام في اليمن، مثمناً دعمها المستمر لجهود المبعوث الأممي. وفقاً لما أورده الحساب الرسمي للبعثة الأممية.

 

 ومن المنتظر أن يتجه المبعوث الأممي عقب زيارته إلى روسيا، صوب الإمارات، وسلطنة عمان، من أجل استئناف المشاورات بين الأطراف اليمنية للدفع بعملية السلام إلى الأمام.

 

وتأتي زيارة غريفيث للدول الثلاث، بعد استئنافه، الأربعاء الماضي، استأنف غريفيث، مهامه بلقاء نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، في العاصمة السعودية الرياض، بعد نحو شهرين من القطيعة، إثر اتهام الحكومة اليمنية له بالتماهي مع ميليشيا الحوثي.

 

وكانت الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية والحوثيون) توصلت في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا، لكن تلك الاتفاقات تعثرت في تنفيذها أرض الواقع وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بعرقلة تنفيذ الاتفاق.