نقابات شركة النفط بعدن تعلن الاضراب الجزئي عن العمل

المدنية أونلاين ـ عدن :

أعلن مجلس تنسيق اللجان النقابية في شركة النفط اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد البدء بتنفيذ الاضراب الجزئي في عموم الفرع احتجاجا على ممارسات شركة المصافي في استحداث مساكب غير قانونية للنفط.

وقال المجلس في بيان له ان الأضراب الجزئي سيتم ابتداء من يومنا هذا الاحد وحتى يوم غد الاثنين لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة قبل بداء الإضراب الشامل والذي سيشمل التموين بشكل عام بما فيها المطار ابتداء من يوم الثلاثاء القادم.

وطالب المجلس في بيانه الجهات المختصة بتنفيذ مطالبهم القانونية بإزالة منصات مساكب تعبئة المشتقات النفطية في مصافي عدن المخالفة لقانون انشاء الشركتين الوطنيتين.

واكد ان مهام شركة مصافي عدن تقتصر فقط على تكرير الخام وشراء المشتقات النفطية وضخها لخزانات شركة النفط اليمنية لتعمل على تسويقها بالسوق المحلية.

وأعتبر المجلس ان العمل بين الشركتين عمل تكاملي وان هذا الأضراب جاء  من اجل من اجل انتزاع الحق القانوني للشركة المخول لها قانونيا بالبيع والتوزيع المباشر بالسوق وعدم استغلال حقها من قبل جهات اخرى والمطالبة بتثبيت قوانين تحمي الشركتين والعمل المؤسسي.

وأهاب البيان بجميع العاملين الى الالتفاف الى جانب مجلسهم النقابي وتنفيذ الاضراب الجزئي لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة بعموم فرع عدن ابتداء من يوم الاحد والاثنين 2019/6/30 – 2019/7/1م.

كما دعا المجلس “قيادة الشركة والجهات الامنية لحماية العاملين من اي استخدام للعنف وهم يمارسون الحق الديمقراطي المكفول لهم دستوريا وقانونيا بالطرق السلمية.

وجدد المجلس الدعوة الى رئيس الجمهورية والحكومة ووزير النفط والمجلس المحلي محافظة عدن والجهات الامنية بكل تشكيلاتها وقطاعها والتحالف العربي ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان والى الاقلام الشريفة والاخوة المواطنين الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والاخلاقية للوقوف الى جانبنا لحماية مؤسسات الدولة من الفساد والعبث وصون الامن والاستقرار من خلال ضبط الخارجين عن القانون.