علماء اليمن: الحوثيون سرطان خبيث على البلد ودول الجوار

المدنية أونلاين ـ متابعات :

 أقام برنامج التواصل مع علماء اليمن أقام برنامج التواصل مع علماء اليمن في الرياض ندوة حول "الإرهاب الحوثي وخطره على اليمن ودول الجوار".

وألقى المشرف على برنامج التواصل مع علماء اليمن المستشار الشيخ عبدالله المطيري كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، مشيداً بالجهود التي يبذلها العلماء في مختلف جبهات التصدي للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ومن خلفها المشروع الإيراني الذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وتحدث عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن رئيس رابطة أبناء عدن الشيخ عمار بن ناشر العريقي، في ورقته عن موقف علماء اليمن من محاولة اعتداء الميليشيا على المرافق العامة الآهلة بالسكان.

وحث العريقي علماء المسلمين للتوحد والتعاون في مقاومة العدوان الحوثي على مختلف الأصعدة.

من جانبه حذر وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالسلام الخديري، من الأخطار الآنية والمستقبلية المترتبة على بقاء الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بيد الميليشيا سواء على اليمن أم على المنطقة.

كما سرد عضو برنامج التواصل مع علماء اليمن الشيخ عبدالله النهيدي، الأدلة على خطورة المخططات الإيرانية التي تستهدف الأمن القومي العربي عبر أذرعها في المنطقة، مشدداً على قطع هذه الأذرع لإفشال المشروع الإيراني.

ميدانياً، أحرزت وحدات من الجيش اليمني تقدمًا جديدًا في الضالع، عقب معارك ضارية ضد الحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الجيش فرضت سيطرتها على مساحات كبيرة في مديرية قعطبة.

وذكرت المصادر، أن التقدم الجديد من شأنه أن يمكن قوات الجيش الوطني من السيطرة النارية على منطقة سيام.