لحج.. فريق من اللجنة الفرعية للإختبارات يتفقد سير الإختبار في مركز الدُّرة بالحاسكي

المدنية أونلاين_عبود الشعبي_خاص

أكد نائب رئيس اللجنة الفرعية للإختبارات بمكتب التربية لحج على أهمية العملية الإختبارية الجارية في عموم مديريات المحافظة لإنهاء مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2018.

 

وقال عبد الحكيم جبران أثناء نزوله وأعضاء من اللجنة الفرعية الى مركز محمد الدُّرة بمنطقة الحاسكي صباح اليوم السبت " أن الجميع مطالب بإنجاح هذه المهمة الوطنية خدمة لأجيال المستقبل الذين قُدِّر لهم حضور مرحلة شهدت إهاصات وتحولات كبيرة بسبب ظروف الحرب التي تمر بها البلاد منذ أكثر من أربع سنوات، مايجعل مستقبل الكثير من أبناء هذا الجيل ملئ بالصعوبات والتحديات.

 

وخلال زيارة الفريق من أعضاء اللجنة الفرعية للمركز الإختباري بالحاسكي تحدث كل من جبران وعبد الباسط السالمي ووفاء المحضار وطارق السالمي خلال تفقدهم القاعات السبع بالمركز على أهمية الإلتزام بالضوابط والنظم الإختبارية، ونبذ الظواهر السلبية والسلوكيات المسيئة للتعليم لاسيما الضرر الكبير الذي ألحقه الغش بالعملية التعليمية والتربوية وتماهي المجتمع مع هذه الآفة الخطيرة حتى غدت سلوكاً معتاداً يُستأنس به عند كل محطة اختبارية.

 

وقال الفريق: " قلّ مستوى التحصيل وأُحبط ذوي الطموح وبهت ذلك التوقّد الذي كان يشهده التعليم في زمن المدرسة الجميل، كما شاب الجو الدراسي لوثة الظاهرة " الغش " التي صنعت كسلاً وتواكلاً واللا مبالاة..

 

وكان نائب رئيس اللجنة وأعضاء فريق اللجنة قد فحصوا القاعات الإختبارية بدقة والتأكد من عدم وجود مقتنيات متعلقة بالمادة بما في ذلك الجوالات.

 

وساد المركز أجواء من الهدؤ والإنضباط، حيث لازم الفريق المركز إلى حين تسليم ملفات الإجابات الى الملاحظين ومن ثم المغادرة.

 

هذا وشمل مركز محمد الدرة بحسب نظير دُجير رئيس المركز مدرستي القمندان ومحمد الدرة بعدد 128طالب وطالبة جلسوا للإمتحان من قوام المتقدمين البالغ 138 متقدما ومتقدمة.

 

وكان أعضاء اللجنة الفرعية قد عرّجوا باكرا الى مركز عباس الحسيني قبيل نزولهم المقرر إلى مركز الدرة بالحاسكي.