المحافظ بن عديو يؤكد على ضرورة تعزيز مكانة شبوة في الفضاء الكوني للإعلام المعاصر

المدنية أونلاين_شبوة

أكد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو على ضرورة العمل لتعزيز مكانة شبوة في الفضاء الكوني للإعلام المعاصر والانتصار لقضاياها الاستراتيجية.

 

ونوه خلال ثاني امسية رمضانية تجمعه مع رجال الإعلام والصحافة بالمحافظة و نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي فيها بأن شبوة ماضية اليوم وبقوة في التخلص من كل سلبيات الماضي، وتوجيه طاقاتها للبناء والاعمار والتنمية.

 

داعيا أصحاب الأقلام الشريفة من رجال الفكر والإعلام بالمحافظة إلى ضرورة مواكبة هذه التحولات الجذرية المعتملة فيها وعلى كافة الأصعدة، وقال بأن هذه الخطوات هي محل اهتمام القيادات العليا لدولة التي تبارك الثورة على منظومة الفساد الضارب الجذور والاطناب في مختلف القطاعات الحكومية، لافتا بتواصل المعركة على هذه الظاهرة الخبيثة حتى يتم تخليص كافة المرافق العامة من جراثيمها وامراضها.

 

وطالب المحافظ، بصناعة رسالة إعلامية واقعية وصادقة ومنطقية ونزيهة تسهم في إظهار هذه المتغيرات التي تحدث ولأول مرة في حياة المحافظة على حقيقتها دون تزلف أو تطبيل، وقال بأن شبوة ظلمت إعلاميا خلال السنوات الماضية ولم تعط حقها في هذا الجانب.

 

وأضاف تقع عليكم اليوم مسؤولية المبادرة في تحسين صورتها التي اسي اليها كثيرا خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا الى خطورة مثل هذا التعاطي الاعلامي الغير صحيح على حاضرها ومستقبلبها وتقويض فرص  الاستثمارات فيها، موضحا تواجد اربعة قطاعات نفطية بالمحافظة ومشروع الغاز الطبيعي المسأل وخطي تصدير للنفط والغاز كذلك.

 

وجدد محافظ شبوة تأكيده على دور وسائل الإعلام في صناعة الرأي العام وتوجيهه لخدمة المصالح العامة للمحافظة والوطن وبالذات في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها.

 

من جانبه عبر الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله عن ثقته في وقوف رجال الفكر والاعلام بالمحافظة الى جانب قيادتها ودعم توجهاتها الاستراتيجية لبناء حاضر شبوة واعدادها لتبؤ مكانتها في مستقبل اليمن الاتحادي الجديد.

 

وفي الامسية التي حضرها مدير عام الإدارة العامة للشرطة والأمن بالمحافظة العميد عوض الدحبول ومحافظ المحافظة في حكومة الشباب محمد بارحمة وعددا من المستشارين، استعرض مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة علي بن يحي والمشاركين في الامسية جملة من القضايا والهموم التي تواجه المؤسسات الاعلامية بالمحافظة والمؤثرة على مهنية رسالتها الوطنية السامية.

 

وقد تم الاقرار في نهاية الامسية على تواصل عقد لقاءات قيادة المحافظة برجال الإعلام والصحافة فيها كل ثلاثة اشهر والاتفاق على اعادة تفعيل موقع المحافظة الإلكتروني واسندة مهمة الاشراف عليه لزميل زبين عطية.

 

شارك في الامسية مستشاري المحافظة الشيخ تركي الخليفي ومهدي الشطح وخالد بن فهيد ومحمد باقطيان ومدير مكتب المحافظ عبدالله الخليفي.