الوزير البكري: الحل العسكري هو الخيار الوحيد لإنهاء الانقلاب

المدنية أونلاين_صحف

طالب وزير الشباب والرياضة نايف البكري المبعوث الاممي مارتن غريفيث الى فضح الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، في ظل تعنت جماعة الحوثي الانقلابية في تنفيذ إعادة الانتشار بعد المهلة التي قررتها اللجنة الرباعية الدولية والتي تنتهي الأسبوع القادم. 

 

واتهم البكري في تصريح لصحيفة عكاظ مليشيا الحوثي الانقلابية بالمراوغة وإجهاض مبادرات السلام وهو ما يؤكد إخفاق الحلول السياسية في ردعها. 

 

مطالبا القيادة السياسية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي سرعة إجلاء المدنيين في مدينة الحديدة تهيئة لاقتحامها بعد ما بات الحل العسكري هو الخيار الوحيد لإنهاء الانقلاب. 

 

وأضاف البكري الذي قاد المقاومة ضد مليشيا الحوثي في عدن :لقد مثل شهر رمضان النهاية الحقيقية لمليشيا الحوثي في جنوب اليمن، ومثل وقوف تحالف دعم الشرعية الى جانب إخوانهم في المقاومة صفا واحدا الى تفكيك مخططات إيران وتحويل مرتزقتها الى أشلاء متناثرة.

 

مردفا: نتمنى أن يكون رمضان هذا العام النهاية الفعلية لمعاناة المدنيين في الحديدة بكل الطرق والوسائل في ظل فشل الجهود الدولية. 

 

مؤكدا أن الجيش الوطني والمقاومة وبإسناد من التحالف العربي تمكنا من تدمير التعزيزات الحوثية في جنوب تعز والضالع خلال الأسبوعين الماضيين وقتل أكثر من 150 مسلح وأسر 300 بينهم قيادات بارزة. 

 

وأشار البكري الى أن الحوثي ضعيف لكنه يستقوي بضعف إرادة المجتمع الدولي في فرض قراراته ويتخذ من المدنيين دروع بشرية لتنفيذ مخططات إيران. 

 

لافتا الى أن الحكومة بإسناد التحالف لن تتخلى عن تحرير كامل اليمن وإنهاء الانقلاب وفرض انتصار إرادة الشعب اليمني على المحاولات المشبوهة لشرعنة المليشيات وفرضها كسلطة أمر واقع.