ناطق الجيش: الجيش الوطني لن يقف مكتوفي الأيدي تجاه استمرار خروقات مليشيا الحوثي

المدنية أونلاين_بلال الربية_مأرب

قال ناطق الجيش أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل خروقاتها في ظل صمت وتغاضي أممي لهذه الخروقات،مطالبا الأمم بالضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية بتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

وأكد العميد عبده مجلي في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بمدينة مأرب، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواصل خروقاتها وانتهاكاتها بحق المدنيين في مدينة الحديدة، وتواصل استهداف المواقع العسكرية للجيش جنوب المدينة ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

 

ورصد الجيش عدد 3719خرقا لمليشيا الحوثي في الحديدة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر 2018م، وأسفرت عن استشهاد 140 مواطنا وجرح 811 آخرين اغلبهم نساء وأطفال.

 

وأضاف العميد مجلي أن مليشيا الحوثي الانقلابية تعمل على تهجير السكان من بعض مناطق في مديرية الدريهمي بالحديدة ،واحتلال منازلهم وتحويلها لثكنات عسكرية ومخازن أسلحة.

 

كما دعا الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده عبدالله مجلي، الأمم المتحدة بإلزام مليشيا الحوثي الانقلابية بتسليم خرائط الألغام التي زرعتها في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة.

 

وأكد مجلي أن الجيش الوطني لن يقف مكتوفي الأيدي تجاه استمرار الخروقات من قبل مليشيا الحوثي وتغاضي الأمم المتحدة عن هذه الخروقات.

 

وتطرق ناطق الجيش الوطني للعمليات العسكرية في مختلف الجبهات القتالية التي يخوضها أبطال الجيش ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وتطرق العميد مجلي للعمليات العسكرية في مختلف الجبهات القتالية والانتصارات التي يحققها في جبهات القتال وبإسناد التحالف العربي.