محافظ إب يكشف عن تنسيق مشترك مع جبهات القتال في الضالع

المدنية أونلاين_خاص

عقد صباح اليوم اجتماعا موسعا لمشايخ ووجهاء محافظة إب، حيث كشف محافظ المحافظة عن تنسيق مشترك مع جبهات القتال في محافظة الضالع.

 

وقال محافظ محافظة إب، اللواء ركن عبدالوهاب الوائلي: إن هناك تنسيقاً مشتركاً بين جبهات القتال في محافظتي الضالع وإب، لمواجهة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

وأكد الوائلي، خلال الاجتماع  بحضور ممثلي السلطة المحلية بالضالع، أن الجميع في خندقٍ واحد لمواجهة خطر الإنقلابيين، الذي يتهدد اليمن برمته.

 

وقال محافظ إب: إن اجتماع اليوم يهدف إلى مناقشة أحوال المحافظة، وما يدور فيها من أحداث، والخروج برؤية واحدة ومكتملة؛ لمواجهة سياسة العبث والنهب والسلب التي تنفذها المليشيات الحوثية بالمحافظة ..داعياً إلى ضرورة أن يكون أبناء المحافظة عند مستوى المسئولية لمواجهة الأحداث الأخيرة التي شهدتها إب.

 

وأضاف: من يريد أن ينتصر ويعود إلى مدينته وقريته فعليه أن يبتعد عن شق الصف الوطني، وأن يكون قريباً من غاية الجميع وسعيهم في التخلص من المليشيات الإنقلابية، والعمل من أجل الانتصار للوطن.

 

وحث الوائلي جميع أحرار محافظة إب على تجاوز المحنة الحالية، والترفع عن الصغائر، وتعزيز التلاحم الوطني، والعمل على تشكيل لجان متخصصة للتحقيق في أسباب الأحداث التي عاشتها المحافظة مؤخراً.. 

 

كما طالب المنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب أبناء محافظة إب ومواطنيها، في مواجهة عبث المليشيات الإنقلابية، وتنفيذ مشاريع خدمية، وتوفير المياه إلى كافة القرى والعزل، ورفع يد الحوثيين عن مشروع الغاز الحكومي سعر 2000 ريال إلى كل مدينة وقرية وحارة هذا المشروع الذي قدمته قيادة السلطه المحليه لأبناء محافظة إب منذ أكثر من عام  ومضاعفة الكميات إلا أن مليشيا الموت استغلت هذا الإنجاز المقدم من قيادة السلطه المحلية وعملياتها المشتركة لصالح مجهودهم الحربي اللعين وبيعه في السوق السوداء بأسعار أضعاف مضاعفه من سعرها الرسمي وتعمل على افتعال ازمة في مادة الغاز والذي تصدرت محافظة إب الأولى في مضاعفة الكميات وتوفيرها للمواطنين، وكذلك المساعدات الإغاثية الخاصة بالمحافظة، والتي تقوم المليشيات بنهبها ومصادرتها.

 

كما ناشد محافظ المحافظه بصرف راتبين كمكرمة رئيس الجمهوريه للمدنيين والعسكريين بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة أبناء المحافظة. 

 

ولفت محافظ إب إلى متابعته لتوفير الدعم العسكري والمادي لجبهات القتال في المحافظة وتفعيلها.. ومتابعة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم تلك الجبهات، مثمناً على دور المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني والشرعية.

 

وشهد الاجتماع نقاشات مستفيض حول الأوضاع التي تمر بها محافظة إب، وأكد المتحدثون أهمية أخذ زمام المبادرة في مواجهة الإنقلابيين الحوثيين، وإعادة توزيع جبهات القتال؛ وتوحيد الصفوف، ونبذ الخلافات، للإسراع في تحرير المحافظة.