النائب العام ومحافظ أبين يتفقدان سير عمل النيابة والقضاء ويطلعان على أوضاع السجناء

المدنية أونلاين_فضل الشبيبي_أبين

في اطار الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية والدولة للقضاء والنيابة والأمن بإعتبارها مؤسسات تحقق العدل وتنشر السلام والأمن، قام النائب العام في الجمهورية الدكتور علي احمد الأعوش ومحافظ أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بزيارة تفقدية لسير العمل في النيابات العامة والمحاكم وأحوال العاملين في سلك القضاء والنيابة.

 

حيث قام النائب العام ومعه محافظ محافظة أبين بزيارة قصر العدالة الخاص بنيابة الإستئناف بالمحافظة، واستمعا من رئيس نيابة الإستئناف ابوبكر الشقاع لشرح مفصل عن نشاط النيابة منذ استئناف العمل فيها عام 2017 م كأول نيابة تعمل في المحافظات المحررة وتسهيل من قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء ركن أبوبكر حسين سالم.

 

بعد ذلك عُقد لقاءً موسعًا برئاسة النائب العام الدكتور علي الأعوش ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين وبحضور وكلاء النيابات والقضاة والقيادات الأمنية، وفي اللقاء أكد النائب العام أن عجلة القضاء دارت في أبين بدعم من محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين، الذي آثر على نفسه بمنح مسكنه مقرًا خاصًا لمنتسبي النيابات لممارسة مهامهم، والمطلوب في الدوران السرعة لكي تتمكن من بت القضايا اولا باول.

 

وأكد على أهمية الضبط القضائي وجمع الإستدلالات وتعقب الجريمة ويجب إعطاء السجناء الأولوية في حل قضاياهم.

 

من جانبه، عبر المحافظ عن شكره وعظيم امتنانه لجهود النائب العام لتفعيل دور النيابة في المحافظة رغم الظروف التي عاشتها أبين من حروب دمرت البنى التحتية برمتها في هذه المحافظة الباسلة، مطالبًا الإسراع في حل قضايا السجناء قبل حلول إجازة الشهر الفضيل.

 

وعلى سعيد متصل، قام النائب العام ومحافظ أبين بزيارة إلى السجن المركزي بزنجبار، اطلعا خلالها على أوضاع السجناء، ووجه النائب العام بحصر جميع قضاياهم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا ونوع القضايا خصوصًا القضايا غير الجسيمة وفقًا للقانون، مؤكدًا أن النيابة ستواصل جهودها الدؤوبة من أجل تفعيل وتعزيز عمل ونشاط النيابات في مركز المحافظة والمديريات، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على استتباب الأمن واستقراره في المحافظة.

 

رافقهم في الزيارة رئيس محكمة استئناف أبين القاضي قيصر العيدروس، ومدير عام أمن محافظة أبين العميد الخضر النوب، ووكلاء النيابات ورؤساء المحاكم الإبتدائية وجمع من منتسبي النيابة والقضاء ومدير الاوقاف فهمي بابرادع ومدير الاعلام ياسر باعزب.