الائتلاف الوطني الجنوبي يعلن انعقاد مؤتمره الأول

المدنية اونلاين ـ متابعات :

أصدرت اللجنة الإعلامية للمؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي بياناً أعلنت فيه عن موعد انعقاده الذي يأتي في ظروف بالغة التعقيد تشهدها المنطقة والإقليم عامة واليمن بشكل خاص.

 

وقال البيان الذي حصل “يمن اتحادي” على نسخة منه إن الجلسة الأولى للمؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي ستنعقد خلال الفترة من 6 إلى 7 من شهر مارس الحالي 2019م في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها عدن وعموم المحافظات الجنوبية.

 

وأكد البيان أن انعقاد المؤتمر الأول يأتي استجابة للمتطلبات التي تفرضها المتغيرات والحاجة إلى رص وتنظيم الصفوف للمساهمة في إيجاد حلول لكافة القضايا التي تعصف بالوطن وتهدد أمنه واستقراره.

 

مضيفاً أن ميلاد الائتلاف الوطني الجنوبي في هذه المرحلة يحمل أهمية بالغة، ويشكل لبنة إضافية في مدماك البناء السياسي والثوري في الجنوب خاصة واليمن بشكل عام خصوصا أنه يقوم على أساس تنظيمي وسياسي يحاكي الواقع على الأرض ويؤمن بالشراكة الوطنية ويدعو إلى التوافق ونبذ الإقصاء والتهميش ويُحّرم لغة التخوين ويحترم تعدد الآراء والقناعات.

 

وأضاف البيان “لاشك أن اليمن عامة والجنوب بشكل خاص يعيش مرحلة غاية في الخطورة تتطلب اليقظة والحكمة والحرص على جعل مصلحة الشعب والوطن في المقام الأول ومن هذا المنطلق جاء الائتلاف الوطني الجنوبي لدعم خيار الدولة الاتحادية التي تعد المحطة الأولى للانطلاق نحو حل كافة القضايا العالقة بما فيها القضية الجنوبية التي يتبناها الائتلاف الوطني الجنوبي ويسعى إلى حلها بالطريقة التي يرتضيها أبناء الجنوب”.

 

ولفت البيان إلى أن مايشهده الجنوب خاصة واليمن عامة من أعمال تؤكد خطورة المنزلق الذي يمضي فيه البلد و يجعل الجميع مسؤولين أمام الله عز وجل وأمام أبناء الشعب ويحتم التخلي عن التمترس خلف المشاريع الخاصة حتى يخرج الوطن من محنته، وبالتالي توضع كافة القضايا على الطاولة للحل وفقا لماتقتضيه مصلحة الشعب ووفقا لما تتطلبه ضرورات الحفاظ على السيادة الوطنية.