تدشين نقل التوربينات لموقع محطة كهرباء عدن الجديدة

المدنية أونلاين_خاص

دشن وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد صالح العناني ومحافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع، صباح اليوم، بميناء المنطقة الحرة بالعاصمة عدن وصول ونقل التوربينات الخاصة بمحطة كهرباء عدن الجديدة بحضور مدير عام شركة بترومسيلة محمد بن سميط ومندوب شركة جنرال اليكتريك جاجان كاكار ووكلاء محافظة عدن. 

 

وأوضح المهندس محمد عبدالله العناني وزير الكهرباء والطاقة أهمية هذا المشروع الذي يتجسد اليوم إلى حقيقة ملموسة بفضل من الله ثم بفضل دعم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي وجه باقامة محطة كهرباء عدن  وتواصل شخصيا مع شركة جنرال اليكتريك، كما أشاد بجهود ومتابعة محافظ عدن وتذليل كل الصعاب في سبيل انجاح المشروع وقيادة مؤسسة كهرباء عدن وشركة بترومسيلة التي تنفذ المشروع بدقة عالية.

 

وأضاف وزير الكهرباء أن محطة كهرباء عدن الجديدة والتي تعد ثاني أكبر مشروع للطاقة في اليمن ستخدم محافظة عدن والمحافظات المجاورة لحج - أبين - الضالع، وستغطي العجز الحاصل حاليا في كهرباء تلك المحافظات.

 

من جانبه عبر محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي عن شكره وقيادة السلطة المحلية وابناء العاصمة عدن لفخامة رئيس الجمهورية والذي كان له الفضل بعدالله بتحقيق هذا الحلم والانجاز التاريخي الذي تشهده العاصمة عدن في تدشين عملية وصول ونقل توربينات محطة كهرباء عدن التي تعد الأكبر منذ دخول الكهرباء إلى عدن قبل أكثر من تسعين عاما.

 

وأكد المحافظ سالمين أهمية المشروع في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي لمدينة عدن والمحافظات المجاورة، مشيدا بكل الجهود المخلصة من قبل الجميع وفي المقدمة وزير الكهرباء ومؤسسة الكهرباء وشركة بترومسيلة المنفذة للمشروع.

 

إلى ذلك أوضح مدير عام شركة بترومسيلة أن المشروع يحتوي على وحدتين من توربينات شركة جنرال الكتريك مع انظمة متكاملة تضمن التشغيل الآمن والسلس للمحطة والمعدات والأنظمة بشكل دقيق وفعال والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، مؤكدا أن العمل جار وبوتيرة عالية لتنفيذ المشروع وانجازه في غضون الفترة المحددة بالاتفاقية.

 

إلى ذلك، أشار المهندس مجيب الشعبي مدير عام مؤسسة كهرباء عدن إلى أهمية هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي الهام في اضافة منجز تاريخي لكهرباء عدن والذي توج اليوم بتدشين عملية وصول التوربينات والمعدات  وتفريغها ومن ثم نقلها الى موقع المحطة في منطقة الحسوة، معبرا عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما خاصا لانجاح مشروع بناء محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة (٢٦٤ميجاوات).

 

حضر عملية التدشين كل من وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي والمهندس غسان الزامكي وخالد الجعيملاني وعلي النوبة وكلاء المحافظة وعارف الشعبي مدير ميناء المنطقة الحرة وفضل الحجيلي نائب مدير المنطقة الحرة والعميد أبوبكر جبر نائب مدير أمن عدن ومدراء الأمن السياسي والأمن القومي والمرور ونصر مكرد مدير عام المتابعة بمؤسسة الكهرباء وعدد كبير من المسؤليين بالعاصمة عدن.