لحج: مدير مكتب التربية يفتتح الدورة التدريبية للمواد البديلة في المعامل المخبرية

المدنية أونلاين_عدنان سعيد_لحج

دشنت صباح اليوم بمدرسة الراية الأهلية للتعليم الأساسي بمنطقة صبر الدورة التدريبية للمواد البديلة في المعامل المخبرية.

 

وفي كلمة للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في المشاركين  بالدورة أكد على أهمية عقد مثل هذه الدورات ذات الأهمية الكبيرة  للمعلم والمتعلم، موضحاً أن  الوسيلة التعليمية تعد عنصرا هاما في توصيل المعلومة للمتعلم بزمن أسرع وجهد أقل.

 

وقال"لقد لعبت العلوم التطبيقية واستخدام الوسائل المعرفية وتطبيقها على الواقع دوراً كبيراً في تطور ونهضة الشعوب، ويعلم الجميع أن مكتب التربية بالمحافظة يعمل بإمكانات شحيحة نظراً للظروف التي تمر بها البلد لكن هذا لايمنع أن نجتهد ونثابر ونؤدي واجبنا تجاه أبنائنا. 

 

وأشاد الدكتور الزعوري بإدارة الوسائل لما قامت به من إعداد للدليل الخاص بالمواد البديلة التي يمكن ان تؤدي الغرض ذاته بل وأفضل من المواد المصنعة المكلفة، متمنيا لكل المشتركين في الدورة الإستفادة، شاكرا إدارة مدرسة الرايه الأهلية على استظافة الدورة. 

 

كما ألقى الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم كلمة رحب فيها بحضور الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتدشينه هذه الدورة الخاصة بالمواد البديلة في المعامل المخبرية، مشيرا أن الوسيلة التعليمية أصبحت ضرورة ملحة في تحقيق الأهداف التعليمية. 

 

وأضاف، يصعب علينا جميعا أن نوفر مواد مخبرية صناعية كونها غالية الثمن ولكن هناك مواد نستطيع أن نوفرها من البيئة المحيطة وتؤدي الغرض ذاته. 

 

وتمنى جبران للمشاركين الإستفادة من الدليل التدريبي وتطبيق مافيه من معارف في مدارسهم. 

 

من جانبه أوضح الأستاذ صامد زين عبدالله مدير إدارة الوسائل التعليمية بمكتب التربية والتعليم أن هذه الدورة اسعافية وتستمر يومين للمختصين في الأجهزة والمواد الكيميائية في المدارس للتعرف على كيفية صناعة مواد مخبرية من البيئة المحيطة.. مؤكدا أن إدارة الوسائل أعدت دليلاً تدريبياً يحتوي على كافة المواد البديلة المتواجدة في البيئة وفي متناول المعلم.. 

 

واختتم، أنه حال توفر الأمكانات سوف تقام مثل هذه الدورات في بقية مديريات المحافظة وسنقوم بالتواصل مع مدراء إدارات التربية والتعليم في المديريات حول إمكانية تنظيم مثل هذه الدورات. 

 

هذا وقد تم تقسيم مدارس مديريتي تبن والحوطة الى خمسة محاور تدريبية ستقام في المدارس التالية (الراية، والأمل، وعباس، الحوطة، 22 مايو).

 

تجدر الإشارة أن إدارة الوسائل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لديها كفاءات عالية في مجال صنع الوسائل التعليمية والتدريبية، وهم من يقوم بالتدريب. 

 

حضر التدشين الأستاذ زكي سالم عوض رئيس قسم المدارس الأهلية بإدارة التربية والتعليم تبن والأستاذ محمد الشبحي رئيس قسم الوسائل بإدارة التربية والتعليم تبن والأستاذة ريم العقربي مديرة مدرسة الراية الأهلية.