لحج: جلسة ختامية للحوار المجتمعي بعزلة الغُرِيْق بطورالباحة

المدنية أونلاين_صلاح بن غالب_خاص

عقدت منظمة البحث عن أرضية مشتركة SCFG، اليوم الخميس، بالشراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الجلسة الحوارية الختامية بمنطقة الغُرِيْق في مديرية طورالباحة بمحافظة لحج.

 

وفي الجلسة الختامية للنزاع القائم حول ترميم وإستبدال شبكة مياه المنطقة والتي شارك فيها 25 مشاركــ/كه من القيادات المحلية، خلق تفاهم مشترك وبناء الثقة بين جميع الأطراف المتنازعة. 

 

كما وضع في الجلسة العديد المقترحات وبلورة الأراء والأفكار حول النزاع القائم من خلال نشر ثقافة الحوار بهدف إيجاد أرضية مشتركة للخروج بعدة حلول توافقيه بين الأطراف المتنازعة لتخفيف من شدة النزاع القائم.  

 

وفي نهاية الجلسة تم إختيار لجنة لمتابعة التوصيات والمخرجات النهائية التي توافق عليها جميع الأطراف والتوقيع على المحضر النهائي، وتم تشكيل اللجنة المكونة من:

1- بهاءالدين سعيد محمد  رئيساً 

2- وهيب عبدالواحد الأهدل عضواً 

3- طالب أحمد عبده عضواً 

 

وكان مدير عام المديرية عبدالرقيب البكيري قد شهد الجلسة الختامية، حيث أشاد بالدور الكبير الذي تضطلع به منظمة البحث عن أرضية مشتركة وشريكها المحلي مركز المرأة ومنسقها بالمديرية في تبنيها للنزاعات والخلافات القائمة بالعزل المستهدفة لنشر ثقافة الحوار وبناء السلام في المجتمع المحلي للخروج بالحلول المُرضِيَّة للأطراف المتنازعة حول مجمل الخلافات المطروحة في جدول أعمالها ومنها شبكة مياه منطقة الغريق بالمديرية. 

 

هذا وأدار الجلسة 3 من الوسطاء المحليين، بترتيب وإشراف من قبل الأستاذ روزان كليب منسق عام الشريك المحلي بالمديرية، بحضور مستشار مديرية طورالباحة رئيس مؤسسة بصمة أمل للتنمية الأستاذ عبدالباسط المصفري.