عدن.. توجيهات حكومية بفتح طريق البنك المركزي بمديرية صيرة

المدنية أونلاين_علي خميس_عدن

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، توجيهات خطية قضت بفتح طريق شارع العيدروس بمديرية صيرة في العاصمة المؤقتة عدن الذي يتواجد فيه المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مقر البنك.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد في عدن، برئاسة المهندس الميسري، وضم اللجنة المكلفة من محافظ عدن المكونة من وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، وقائد اللواء الأول حماية رئاسية العميد سند الرهوة، ومدير عام شرطة السير بعدن العقيد جمال ديان ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو.

 

وقضت توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، بمباشرة الجهات المختصة عملية فتح طريق شارع العيدروس للحد من معاناة السكان جرّاء استمرار إغلاق الطريق.

 

وحظيت التوجيهات الحكومية بترحيب وارتياح شعبي بشكل واسع، كون القرار يأتي تلبية لمطالبهم، ومن شأنه إنهاء مشكلة الازدحام المروري وإعاقة حركة سير مركبات المواطنين. 

 

ويعود تاريخ إغلاق شارع العيدروس (البنك المركزي)، إلى الـ 29 من شهر أكتوبر عام 2016م، إثر هجوم إرهابي بسيارة مفخخة استهدف مقر البنك، ما أسفر عن إصابة خمسة من أفراد من حراسة البنك وإلحاق أضرار مادية بمبنى البنك والمنازل المجاورة له.