عدن.. مدير عام البريقة يناقش تنشيط وتفعيل دور المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمديرية

المدنية أونلاين_محمد القادري_عدن

ناقش مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، مع نائب مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة لشؤون البيطرة الدكتور يحيى محمد سعد ، تنشيط دور المؤسسة في المديرية للتأكد من صلاحية اللحوم للإستهلاك الأدمي.

 

وأستمع اليزيدي من الدكتور سعد إلى شرح مفصل عن نشاط وعمل المؤسسة في الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن المؤسسة لديها برنامج حول الرقابة الصحية البيطرية على محلات بائعي اللحوم الطازجة في مديرية البريقة، من خلال المعاينة الأولية للمواشي قبل ذبحها ، وكذا فحص الإجراءات الصحية المرتبطة بصلاحية اللحوم للإستهلاك الأدمي ، وأيضاً مدى إلتزام بائعي اللحوم الطازجة والمطبوخة بالشروط الصحية المتعلقة بنشاطهم اليومي.

 

وأكد مدير عام البريقة هاني اليزيدي ، إلى الأهمية الكبيرة من تنفيذ أعمال المؤسسة وإعادة تنشيطها وفعاليتها لتجنيب المستهلكين من الإضرار الصحية ، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل مهام وأعمال المؤسسة في المديرية.

 

حضر الإجتماع ، مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة المحامي محمد حيدر ، ورئيس قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بمديرية البريقة وليد سعيد محمد.