في مشهد عاطفي وأبوي مؤثر.. مدير عام مكتب التربية بلحج يعانق معلمه في ثانوية عبد الخالق صائل علي المُطُز

المدنية أونلاين_فهد الصماتي_لحج

استقبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمكتبه صباح اليوم الأستاذ القدير والتربوي الفاضل علي محمد نعمان المُطز الذي حضر إليه في زيارة مفاجئة وسارة.

 

ووفاء في حق المعلم الذي أنشد فيه شوقي" قُم للمعلم وفّهِ التبجيلا...."، نهض مدير عام مكتب التربية من على كرسيّه لحظة إطلالة معلمه الأول أمامه في صورة موحية ومؤثرة أمتزج عندها فرح القلب بدمع العين.

 

وفي مشهد عاطفي وأبوي قلّما يتكرر إحتضن الدكتور محمد سعيد الزعوري معلمه في مادة اللغة العربية للعام الدراسي ٨٦_٨٧ بثانوية الشهيد الطيّار عبد الخالق صائل في طوىالباحة وعانقه بحرارة تقديراً لأدوار الرعيل الأول الذين نقشوا في العقول والوجدان دروس المدرسة في قالب تربوي ومعرفي أخّاذ.

 

وكان الأستاذ الفاضل علي محمد نعمان " المُطز" توضف في العام ١٩٦٩ وعمل معلما في مدرسة الفروخية ثم انتقل الى مدرسة حيح ومنها غادر إلى قرية القاضي ،ليعود بعدها إلى " المكحلية" مسقط رأسه حيث عمل مديراً لمدرسة القرية لفترة من الزمن، ذهب بعدها إلى منطقة الفرشة إحدى ضواحي بلاد الصبيحة ليتم تكليفه هناك مديراً لثانوية الفاروق.

 

وتبادل الدكتور الزعوري مع معلمه المُطز في أجواء أريحية وأثيرة أطراف الحديث وذكرى " مدرسة زمان" والأدوار الكبيرة لأولئك الأفذاذ الذين أغنوا الساحة الوطنية بذوي الكفاءت الذين تخرجوا من الجامعة في شتى التخصصات للنهوض بالمجتمع والمشاركة في بناءه وتنميته.

 

من جهته أعرب الأستاذ المُطز عن بالغ سروره بحفاوة إستقبال تلميذه المثالي والمتفوق في المدرسة الدكتور محمد الزعوري الذي قال أنه" جسّد سيرة سلوكه الماضي وسمته المعهود بعد ثلاثين سنة منذ كان يجلس على كرسي المرحلة الثانوية في المدرسة".