مبادرة "لأجلهم نسعى" تواصل حملتها الإغاثية والتعليمية للنازحين في بئر فضل بالمنصورة

المدنية أونلاين_يونس السروي_عدن

تواصل مبادرة لأجلهم نسعى نزولها الميداني الـى مخيم بئر فضل في مديرية المنصورة ضمن حملة "علمني حرفا لأكتسب مهنتاً" والذي يهدف الـى تعليم الأطفال النازحين ومحو الأمية (كبار السن من نساء ورجال).

 

وخلال النزول تم توزيع الحقيبة المدرسيـة والحقيبة التعليمية لكبار السن، قال رئيس مبادرة لأجلهم نسعى الشبابية م/زين هادي "هدفنا نشر التعليم للمستضعفين والمهمشين في مخيمات النازحين وبسبب ضعف معيشتهم وويلات الضروف عليهم لم يستطيع غالبيتهم الالتحاق بلمدارس التعليمية بعد نزوحهم بل وأن من عمر 8 سنوات الى 16 سنه لايجيدون القراءة والكتابة اطلاقا.

 

وقال، اليوم نحن في الأسبوع الثاني من افتتاح مشروعنا وحملة "علمني حرفا لأكتسب مهنتا"، واضاف هادي أن التفاعل والأثر الايجابي نال استحسان الجميع بسعي اهل الخير لنا ولنستمر في رسالتنا نستطيع ان نصل للأفق البعيد في الجانب الإنساني والاغاثي بإذن الله".

 

الجدير بالذكر ان مبادرة لأجلهم نسعى قامت بعدة اعمال خيرية لهذه المخيمات منها توزيع الحقائب المدرسية وتوزيع المعونات الغذائية والملابس لجميع افراد الاسرة بالاضافة للجانب الطبي والقيام بعدة اسعافات أولية ودورات في الاسعافات الأولية للفتيات في المخيم ودورات في الوعي البيئي للرجال ووجبات الغداء في اوقات متفرقـة.

 

وتعد مبادرة "لأجلهم نسعى" من المبادرات الناشئة في الجانب الإغاثي والتعليمي إلا انها حققت نجاحات باهرة في المجال الإغاثي والتعليمي.