تشكيل اللجان الشعبية بلحج..المجيدي: توجه رسمي، والصبيحي يدعو إلى الاستفادة من تجربة الجنوب

محمود الصبيحي قائد محور العند

متابعات

قال قيادي بارز في الجيش اليمني ان تجربة اللجان الشعبية التي شكلت في عدد من محافظات الجنوب خلال الأشهر الماضية يجب ان تستفيد من التجربة التي كانت قائمة في الجنوب قبل العام 1990 مؤكدا ان هذه التجربة كانت تجربة رائدة .

وأكد اللواء محمود الصبيحي قائد محور العند على أهمية اختيار العناصر الوطنية والمخلصة في اللجان الشعبية والتي سوف يتم تشكيلها في مختلف مديريات المحافظة بطرق واليات حديثة وفق عملية منظمة إداريا تشرف عليها قيادة المحافظة وقائد محور العند ومسئول اللجان الشعبية بالمحافظة .

 

وحذر  اللواء محمود الصبيحي في لقاء موسع جمع مدراء المديريات ومسئولي اللجان الشعبية عقد بديوان المحافظة صباح اليوم الاثنين والذي ترأسه محافظ المحافظة الأخ احمد عبدالله المجيدي وحضره وكيل المحافظة عادل المسعودي من دخول بعض العناصر الغير مخلصة ولها خلفيات وتوجهات معادية أمثال أنصار الشريعة المرتبطين بالقاعدة الحوثيين والمتعاملين مع إيران في هذه اللجان محملا المسئولية قيادة المديريات في عملية التسجيل لأعضاء اللجان الشعبية في مديرياتهم .

 

مشددا على أهمية خلوا اللجان الشعبية من تلك العناصر المذكورة سلفا والتي سوف تشكل حسب قوله على نمط اللجان الشعبية التي تم إنشائها قبل الوحدة في الجنوب والتي كانت تسمى بالمليشيا أو لجان الدفاع الشعبي.

 

من جانبه قال محافظ  لحج ان تشكيل اللجان الشعبية جاء وفق توجيهات صادرة  من القيادة السياسة مشيدا بدور اللجان الشعبية خلال الأشهر الماضية وما قدمته في محافظة أبين  ومشاركتها مع القوات المسلحة في دحر العناصر التي  وصفها بالإرهابية ومحاصرتهم في محافظة لحج مؤكدا على أهمية المشاركة من قبل المواطنين في حفظ امن مناطقهم جنبا الى جنب مع الأجهزة الأمنية من خلال عملية تنسيق منظمة في هذا الجانب.

 

 وأعلن المحافظ أن اللجان الشعبية ستشكل من الشباب الذين لا توجد لديهم وظائف عامة أو خاصة في أجهزة الدولة المختلفة  حسب استمارات معدة وفق شروط محددة في هذا الجانب  ومن  المخلصين على أمن واستقرار مناطقهم وبما يعزز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في مكافحة الإرهاب ومتابعة العناصر الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون حد وصفه .

 

وقالت المصادر أن توجهات الدولة لانشاء اللجان الشعبية للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي يأتي استجابة لمبادرة اطلقها شباب الثورة في يونيو من العام الماضي 2011 وطالبوا فيها بسرعة تشكيل لجان الشعبية في المديريات والمدن لتفادي الانهيار والاضطراب الأمني الذي قد يدفع إليه بقايا النظام.