لحج: تدشين دورة تدريبية لحل النزاعات بطورالباحة

المدنية أونلاين_صلاح بن غالب_خاص

ضمن مشروع مستقبل يسوده السلام بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج، بدأت اليوم الأحد الدورة التدريبية للقيادات الشبابية على (تحليل النزاعات - الوساطة -ومسح النزاعات) والتي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب (الشريك المحلي) جامعة عدن، وبتمويل من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية.

 

وألقت مديرة مشروع مستقبل يسوده السلام كلمة إفتتاحية، حيث قالت أن منظمة البحث عن أرضية مشتركة هي منظمة دولية غير حكومية تعمل في اليمن منذو 2010م وفي أكثر من 39 دولة في العالم وتهدف إلى تعزيز التماسك الإجتماعي وبناء السلام ولديها العديد من المشاريع في عدة محافظات منها عدن ولحج وتعز والحديدة وإب وغيرها من محافظات الجمهورية.

 

ولفتت الأستاذة سماح قاسم إلى أن مستقبل يسوده السلام يستهدف أربع مديريات هي طورالباحة والمقاطرة بلحج ومديرية المعافر في تعز والشيخ عثمان في عدن.

 

وختمت سماح كلمتها الموجهة للمشاركين في الدورة بالقول: لدينا أمل كبير فيكم وثقة عالية بأن تساهموا في حل النزاعات وتسوية الخلافات في العزل المستهدفة بالمديرية. 

 

بعد ذلك بدأت أعمال الدورة التدريبية للأخوة وسطاء الحوار والبالغ عددهم 20 متدرب ومتدربة والتي ستستمر لمدة 4 أيام من تاريخ (28- 31 إكتوبر 2018م)، تحت إشراف المدرب الخبير علوي الفقير، وتنسيق الأستاذ روزان كليب المنسق العام في المديرية.

 

حضر إفتتاح الدورة كلاً من عبدالرقيب البكيري مدير عام مديرية طورالباحة،والدكتورة هدى علي علوي رئيسة مركز المرأة بجامعة عدن،وسماح قاسم مديرة مشروع مستقبل يسوده السلام.