افتتاح البطولة الكروية للمؤسسات الحكومية بتعز

المدنية اونلاين ـ‘ تعز

افتتح مكتب الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم بتعز ،عصر اليوم، على ملعب منتزه تعز السياحي، بطولة كرة القدم الخماسية للمؤسسات والمكاتب الحكومية بالمحافظة، برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري ومحافظ تعز الدكتور أمين محمود.

وفي مباراة الافتتاح تمكن فريق مكتب الشباب والرياضة من التغلب على فريق البنك المركزي ب 12 هدفا مقابل 8، بعد فرض سيطرة لاعبي مكتب الشباب سيطرتهم على المباراة منذ لحظاتها الأولى.

وحسم مكتب المالية المواجهة مع جهاز الرقابة بنتيجة 11 هدفا مقابل 8، في المباراة التالية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم مكتب الإعلام إلى جانب الفرق الأربعة المتنافسة اليوم.

وتشارك في البطولة عشرة مكاتب ومؤسسات، تتنافس على التأهل للدور قبل النهائي وفق نظام المجموعتين بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لتحديد طرفي المباراة النهائية.

رئيس اتحاد الكرة الكابتن محمد القدسي، أبدى إعجابه بلياقة الموظفين المشاركين في المباراتين وأشاد بمستوى الأداء التي ظهرت به الفرق الأربعة، مؤكدا أن البطولة تعكس تفاعل المؤسسات مع الأنشطة الجمعية، وهي رسالة رمزية لتوحدها خلف هدف تطبيع الحياة.

من جانبه قال أيمن المخلافي مدير عام مكتب الشباب والرياضة، أن البطولة تعد الأولى للمكاتب والمؤسسات مشيرا إلى أن الرياضة بنشاطها وحيويتها تعد عنصرا أساسيا في استمرار العطاء بأي مؤسسة، وتلعب دورا إيجابيا في تمتين التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد لموظفي المؤسسات المختلفة.

وثمن المخلافي الدور الكبير لوزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري ومحافظ تعز الدكتور أمين محمود لاهتمامهما بالمحافظة، ودعم الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية فيها، ما يشكل دفعة قوية باتجاه تطبيع الحياة وكسر حواجز الحرب وما خلفته من تداعيات سلبية.