أخبار رئيسية وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية للبحر العربي تسلّم (100) قارب وقافلة إغاثية لمحافظة المهرة .

المدنية اونلاين ـ‘المهرة

 

قال محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بأن الحكومة ممثلة بوزارة الثروة السمكية سلمت   (100) قارب مع محركاتها في إطار  الدعم الحكومي لمواجهة كوارث إعصار لبان .

مشيرا إلى أن الهيئة  العامة للمصائد السمكية للبحر العربي قدمت قافلة إغاثية مكونة من  (500) سلة غذائية بدعم من جمعيات وشركات أسماك في محافظة حضرموت .

جاء ذلك خلال إستلام المحافظ باكريت هذه الدعم والإغاثة من وزارة الثروة السمكية وهيئة المصائد السمكية للبحر العربي مساء اليوم الجمعة الموافق ٢٦/ ١٠/ ٢٠١٨م بحضور الوزير  الاستاذ فهد سليم كفاين ومدير عام هيئة المصائد السمكية بالمحافظة المهندس عبدالناصر عويض كلشات ومسيّر القافلة مدير عام المصائد السمكية بهيئة البحر العربي الاستاذ  يسلم سعيد با دلغوم ومدير الجمعيات بالهيئة الاستاذ صلاح محفوظ باصرة .

بدوره أفاد وزير الثروة السمكية كفاين بأن الحكومة تولي اهتمامها بالقطاع السمكي وشريحة الصيادين تعمل جاهدة على معرفة حجم الضرر والخسائر التي تعرض لها  القطاع في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية التي اثرت بشكل كبير على القطاع السمكي في المهرة .

وقدم المحافظ جزيل الشكر والتقدير للأخوة في وزارة الثروة السمكية والأخوة في هيئة  المصائد السمكية للبحر العربي على ماقدموا للمحافظة من دعم جراء  العاصفة المدارية التي ضربت المحافظة وخلفت  أضرار جسيمة في القطاع السمكي ، حيث تعتبر مهنة الاصطياد من الأساسيات المهنية التي يمارسها ابناء المهرة .