لحج: مظاهرة حاشدة بطورالباحة تندد بحادثة إطلاق نار على حافلة ركاب أودت بحياة شخص والمحافظ يشكل لجنة تقصي الحقائق

المدنية أونلاين_خاص

شهدت مديرية طورالباحة بمحافظة لحج، اليوم السبت، تظاهرة حاشدة أمام إدارة أمن المديرية تندد بالجريمة التي ارتكبها أحد الجنود بحق حافلة ركاب قادمة من تعز إلى عدن في نقطة أمنية تابعة لها أودت بحياة شخص وإصابة آخر.

 

ودعا المتظاهرون قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج، ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد التركي ومدير أمن المحافظة صالح السيد، محاسبة المسؤولين عن الجريمة وتسليم القتلة ومحاكمتهم لينالوا جزاهم العادل.

 

كما دان مشائخ وأعيان قبائل الصبيحة في مديرية طورالباحة هذه الجريمة التي أودت بحياة شخص وإصابة آخر من ابناء محافظة تعز, واصفة الحادثة بالعمل الإجرامي الجبان واللا اخلاقي.

 

ومساء اليوم ذاته شكل محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي لجنة تقصي الحقائق برئاسة وكيل المحافظ الأستاذ وضاح الحالمي وعضوية كلاً من مدير البحث بالمحافظة العقيد ركن محمد عبده الصبيحي ورئيس لجنة الطواريء بالمحافظة أ. عمر الصماتي.

 

وذكرت مصادر محلية أن اللجنة المشكلة من قبل المحافظ ستباشر عملها من يوم غداً الأحد الموافق 28 أكتوبر بالنزول إلى موقع الحادث في مديرية طورالباحة.

 

وكان مدير أمن محافظة تعز قد أجرى اتصالاً هاتفياً بمدير عام مديرية طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري للأطلاع على حثيثيات القضية وبدوره المدير العام أطلعه بكامل التفاصيل ووعده بإنه وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على متابعة مستمرة للقضية وسيطلعه بكل النتائج في حينه.