نظمتها وزراة حقوق الإنسان ومركز SOS لتنمية قدرات الشباب.. اختام فعاليات برنامج قيادات شبابية لموظفي الدولة بالعاصمة عدن

المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_عدن

اختتمت اليوم بعدن فعاليات برنامج تدريب قيادات شابة لموظفي الدولة والذي ينفذه مركز SOS لتنمية قدرات الشباب ومؤسسة القيادات الشابة بدعم من منظمة اكسفام بالتعاون مع وزارة حقوق الإنسان.

 

وأوضح الدكتور ردفان المفلحي مدير مكتب وزير حقوق الانسان " أن البرنامج يأتي في إطار الجهود المشتركة بين وزارة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني من أجل التخطيط وتنمية المهارات الإدارية لموظفي الجهاز الإداري، مؤكدا بضرورة تضافر الجهود بين  كافة الجهات الحكومية والاهلية والمنظمات الدولية من أجل دعم البرامج القائمة على النوع الاجتماعي. 

 

مشيدا بالدور الذي بذله مركز SOS ممثل لمدير المركز ماجد قاسم الذي استطاع خلال 18 تدريب 25 موظف من عدة وزارات واكسابهم العديد من المهارات المتعلقة  بأساسيات القرارات الأممية والتنوع الاجتماعي وكذا بناء السلام.

 

هذا وكان قد تناول البرنامج الذي استمر /18/ يوما بمشاركة /25/ متدرب ومتدربة من ممثلي المؤسسات والدوائر الحكومية ثلاث محاور متعلقة بالنوع الاجتماعي والقرارات الاممية 1325 والسيدو وبناء السلام والتخطيط وكيفية انخراط المرأة في صناعة القرار اضافة الى طرق أعداد خطة تدريب في المناصرة لقضايا المرأة.