ضمير شبوة تنظم ورشة عمل عن القانون الانساني الدولي

المدنية اونلاين ـ‘ شبوة

نظمت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات بمحافظة شبوة وبالتعاون مع مؤسسة اكون للحقوق والحريات اليوم في عتق ورشة عمل لتعريف بمبادئ القانون الدولي الانساني بمشاركة عضو محكمة استئناف شبوة فضيلة القاضي احمد حبتور و كوكبة من رجالات القضاء والنيابة العامة والمحامين والامن والاعلام .

وفي اعمال الورشة نوه مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول باهتمام منظمات المجتمعي المدني وتنامي دورها في خدمة قضايا حقوق الانسان والحريات العامة ، لافتا بأهمية هذه الفعاليات في تعزيز التوعية والتنمية الثقافية بالحقوق الاساسية للانسان ، منوها برفضه المطلق  لمختلف انواع الجرائم والانتهاكات لها ، مؤكدا بان اجهزة الامن بشبوة تعمل مع اجهزة الضبط القضائي بالمحافظة من اجل حماية منظمومة  الحقوق الاساسية  للانسان واحترامها وعدم القبول بالمساس بها .

بدوره مدير عام عتق علي عامر ، نوه بنوعية المشاركين في الورشة ، ولفت الى ادوارهم المشتركة في حماية الحقوق والحريات العامة للانسان .مؤكدا ارتباط حدوث مظاهر  الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان مع انهيار الدولة وتوقف عمل مؤسساتها الشرطية والقضائية.

من جانبها اوضحت ممثلة مؤسسة راكان للحقوق والحريات ليلي الشبيبي الهادف العامة للمؤسسة ، مؤكدة ارتباطها المباشر بحقوق الانسان والعمل على حمايتها بالنظام والقانون .

وافدة بتنظيم المؤسسة لاربعة برامج توعوية ناجحة بشبوة .

وكان مدير مؤسسة ضمير بالمحافظة ناصر القفان قد استعرض برنامج الورشة والذي تضمن محاضرة لكبير معلمي اكاديمية الشرطة بحضرموت الدكتور مبارك لزنم عن القانون الدولي الانساني والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية مناهضة التعذيب وحقوق الاطفال . ومحاضرة اخرى للمحامي مطيع هواش عن ثلاثية اجراءات التقاضي .