لحج: مهرجان وحفل رسمي في اليوم العالمي لغسل اليدين بطورالباحة

المدنية أونلاين_صلاح بن غالب_طورالباحة

أقامت منظمة رعاية الأطفال (save the children) وبتمويل من NMFA وبالتنسيق مع مكتبي الصحة والتربية بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء، حفلاً ومهرجاناً بمدرسة خديجة للبنات بمديرية طورالباحة بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين. 

 

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات والأناشيد والمسرحيات الهادفة والتي ركزت على أهمية النظافة بين أفراد الأسرة والمجمتع خصوصاً غسل اليدين عند الأطفال بعد إستخدام المرحاض وعند تناول الوجبات الغذائية والإشراف المباشر للأطفال من قبل الأسرة والمدرسة للحد من إنتشار الأمراض الفتاكة، خصوصاً بين الأطفال مثل مرض الكوليرا والذي أجتاح العديد من محافظات الجمهورية وأودى بحياة المئات من الناس.

 

يذكر أن منظمة رعاية الأطفال قد دشنت العديد من الدورات والفعاليات التوعوية في معظم مدارس قرى مديرية طورالباحة م/لحج وهي منظمة عالمية في أكثر من 120 دولة في العالم تهتم بالبرامج الصحة والتعليم والحماية وسبل كسب العيش  والتغذية وغيرها.

 

حضر الحفل الأستاذ عبدالباسط ياسين المصفري ممثل عن السلطة المحلية بالمديرية ومدير المدرسة وهئية التدريس وطالبات المدرسة والعديد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء فريق العمل بمنظمة رعاية الأطفال بعدن.