عدن: أمين محلي البريقة يناقش مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفيذ مشروع توزيع المساعدات النقدية للأسر النازحة بالمديرية

المدنية أونلاين_محمد القادري_عدن

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمديرية البريقة محافظة عدن وليد الحاج علي، مع مسؤول قسم الأمن الإقتصادي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بالمحافظة، محمد محضار عيديد، تنفيذ مشروع المساعدات النقدية للأسر النازحة في المديرية.

 

وأستعرض اللقاء، الذي حضره رئيس لجنة الإغاثة بالمديرية جمال أحمد ناجي إلى الإجراءات المتعلقة بحصر النازحين وذلك في عمل مسح شامل لكافة الأسر النازحة المتواجدة في مختلف مناطق المديرية لإعتمادهم لكي يتمكنوا من الحصول على المساعدات النقدية من قبل الصليب الأحمر.

 

وأشاد أمين عام محلي البريقة وليد الحاج بدور وجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تقديم العون ومساعدة النازحين للتخفيف من معاناتهم المعيشية، مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمديربة على تذليل الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل اللجنة لما من شانه تنفيذ هذا المشروع الإنساني الهام.

 

وخلال اللقاء، دعا الحاج كافة المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى تكثيف جهودها تجاه النازحين الذين يعانون من أوضاع معيشية في غاية الصعوبة، لافتاً إلى مديرية البريقة تحتضن العديد من الأسر النازحة من محافظات لحج والحديدة وتعز.

 

حضر اللقاء ، نائب رئيس المجلس الأهلي بالمديرية - مدينة الشعب وضواحيها - شفيق عبدالمجيد قباطي ، ومنسق إدارة الكوارث والإغاثة بجمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ، عبدالناصر سالم البركاني.