صعدة: اللواء الثالث عروبة يواصل عملياته العسكرية المكثفة في مران ومصرع قيادي حوثي بارز ومرافقيه

المدنية أونلاين_خاص

وسط تهاوي في صفوف ميليشيا الحوثي.. يواصل اللواء الثالث عروبة في الجيش الوطني بقيادة اللواء عبدالكريم السدعي عملياته العسكرية المكثفة في مران، إصرارا للوصول إلى المعقل الرئيسي لزعيم التمرد واستكمال تحرير صعدة من قبضة الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

 

ولقي قيادي في ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه مع مرافقيه، في مواجهات عنيفة شهدتها جبهة مران غربي محافظة صعدة الليلة الماضية.

 

ونقل موقع الجيش الوطني عن مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة أن مسؤول التسليح للميليشيا في مربع حيدان المدعو أبو مالك، لقي مصرعه مع تسعة من مرافقيه، خلال المواجهات التي دارت بالقرب من ضريح الصريع حسين الحوثي بمنطقة مران.

 

وذكر المصدر أن قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي تمكنت من الحاق خسائر باهظة في صفوف الميليشيا، مشيرا الى الغارات الجوية التي استهدفت مواقع الميليشيا في اعالي جبال مران واسفرت عن مصرع واصابة العشرات من عناصرها.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع مصرع قيادي في الميليشيا الانقلابية مع عشرات العناصر في جبهة باقم إثر المعارك التي يخوضها الجيش الوطني في اطراف مركز المديرية، وسط انهيارات متسارعة في صفوف المتمردين.

 

وتشهد مختلف الجبهات بمحافظة صعدة تحركات عسكرية حثيثة لقوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي، منيت خلالها الميليشيا الانقلابية بخسائر باهظة في الارواح والعتاد، وسط تقدم مستمر لقوات الشرعية اليمنية.