مدير مكتب التربية بلحج يلتقي مدير مشروع الطوارئ في منظمة الهجرة الدولية بعدن

المدنية أونلاين_خاص

التقى الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء الأخ هائل خلف مدير مشروع الطوارئ بمنظمة الهجرة الدولية ــ عدن.

 

ورحب المدير العام بالزيارة معرباً عن تقديره لجهود منظمة الهجرة الدولية في تطوير قطاع التعليم بالمحافظة.

 

وناقش اللقاء تدخل المنظمة في إعادة بناء وتأهيل عدد من المدارس المدمرة كلياً وجزئياً في مديريات الحوطة وتبن والمسيمير التي تضررت أثناء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على المحافظة.

 

وأطلَعَ مدير مشروع الطوارئ  في منظمة الهجرة الدولية أخيه مدير عام مكتب التربية بتوفر التمويل الخاص بالمشروع المزمع تنفيذه، في انتظار استكمال الدراسات بمشروع التدخلات التي منها انزال فريق هندسي لإجراء المسوحات الميدانية وإعداد جداول الكميات والتصاميم والتكلفة التقديرية بحسب السقف المحدد للمشروع الممول من الجهات المانحة.متمنياً البدء بتنفيذ المشروع في الفترة القريبة القادمة.

 

من جانبه استعرض الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة مع أخيه هائل خلف جملة من الصعوبات التي تواجه المكتب في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد جرّا الحرب.

 

موضحاً معاناة طلاب ومعلمي المدارس المدمرة منذ اجتياح المحافظة في 2015، وماتزال مستمرة حتى اللحظة.

 

وأعرب مدير عام مكتب التربية عن شكره للأخ مدير مشروع الطوارئ في منظمة الهجرة الدولية وكافة العاملين في المنظمة لتدخلهم في إعادة البناء ضمن مشاريع الأنشطة الإنسانية التي تضطلع بها المنظمة وركزت مؤخراً على محافظة لحج.

 

وكان الدكتور محمد الزعوري قد وضع إعادة بناء مادمرته الحرب من مؤسسات ومرافق قطاع التربية والتعليم قي سلم أولوياته ،وهاهو يتحقق اليوم حلم إعادة البناء في توفير التمويل اللازم المقدم من منظمة الهجرة الدولية في التدخل بمشروع إعادة البناء لعدد من مدارس المحافظة.

 

حضر اللقاء المهندس عوض حيدور القائم بأعمال رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية والمهندس أحمد سعيد علي منسق منظمة الهجرة الدولية بالمحافطة.