قال أن الشباب يستحق التقدير والاحترام.. بن عمر شخصية العام في اليمن

متابعات

كرمت مؤسسة «يمن تايمز» الإعلامية اليوم السبت مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر بعد اختياره شخصية العام 2011 في اليمن.

 

وعبر بن عمر في تغريدات نشرها على حسابه في التويتر عن شكره للشعب اليمني على هذا الشرف.

 

وقال إن «شباب اليمن يستحق التقدير والاحترام لتعبيره سلمياً وحضارياً عن تطلعاته المشروعة نحو التغيير والإصلاح والديموقراطية».

 

وساهم المبعوث الأممي منذ تعيينه العام الماضي خلال الثورة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في جهود لبلورة اتفاق لنقل السلطة في اليمن تخلى بموجبه صالح عن الحكم.

 

وقال بن عمر إن «الحل في اليمن يجب ان يكون سلمياً ولا يمكن ان يتحقق إلا بواسطة الحوار المباشر بين مختلف الأطراف»، في إشارة إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يجري الترتيب لعقده خلال الأشهر المقبلة.

 

وأضاف «الحل في اليمن يجب ان يكون نتاج عملية سياسية تشاركية تضم لاول مرة جميع المكونات السياسية والمجتمعية مثل الحراك والحوثيين وشباب الثورة».

 

وأردف «الحل في اليمن يجب ان يكون بتاء التأنيث، أي للمرأة الحق الكامل في أن تكون لها كلمة في صياغة حل الأزمة ورسم مستقبل البلد».

 

وأكد على أن اليمن تقف على أعتاب محطة حاسمة هي مؤتمر الحوار الوطني الذي قال إنه «سيكون يمنياً بامتياز وشاملا ويحدد شكل الدولة ونظام الحكم ويحل جميع القضايا الخلافية».