القديمي يتهم المليشيا بقتل وإصابة 150 مدنيا ويشدد حسم المعركة عسكريا

المدنية اونلاين ـ‘ عدن

اتهم وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، مليشيا الحوثي الانقلابية بقتل وإصابة 150 مدنيا في قصف عشوائي على الأحياء المدنية في مديريات التحيتا والدريهمي وحيس جنوب الحديدة خلال أقل من 20 يوما.

 

وقال القديمي، أن مليشيا الحوثي ترتكب يوميا مجازر في المناطق المحررة سواء بالقصف العشوائي أو بقذائف الهاون أو صواريخ لزال إيرانية الصنع أو غيرها من الانتهاكات.

 

وأضاف أن جرائم الحوثي لا تتركز على القصف بل تشمل فرض التجنيد الإجباري على آلاف الأسر في الحديدة وزبيد وبيت الفقيه والجراحي والمنصورية، ما أجبر العائلات على الفرار بأنفسهم وأطفالهم إلى مناطق أخرى.

 

وناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التحرك لوقف الجرائم التي ترتكبها المليشيا بشكل يومي، إذ لا يمكن الصمت إزاء جرائم الإبادة البشعة التي تمارسها عصابات الانقلاب الإرهابية، بتوجيهات من خبراء إيران وحزب الله.

 

ودعا القديمي إلى سرعة الحسم العسكري في مواجهة مليشيا الحوثي، مشددا على ضرورة حسم المعركة عسكريا، مطالبا بإنقاذ أهالي الحديدة.

 

وأكد أن السلطة المحلية، وفرت فرقا طبية لتقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مديرية الخوخة، ونقل الذين يحتاجون لتدخلات جراحية أو علاج مستمر إلى المخا ومحافظة عدن.

 

وأوضح وكيل المحافظة أن المليشيا تعمل بطريقة ممنهجة لتجويع المدنيين عبر تدمير البنية التحتية، وقطع خطوط المياه والكهرباء والهاتف، وملاحقة التجار وأصحاب المحلات التجارية عبر إغلاق محلاتهم.