فتح يدشن قافلة محاليل الغسيل الكلوي لجميع المحافظات اليمنية بعدن

المدنية أونلاين_وضاح الشليلي_خاص

دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مشروع توفير مستلزمات ومحاليل الغسيل الكلوي لجميع محافظات اليمنية، ضمن مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وفي التدشين، أكد فتح على أهمية المشروع الذي يستهدف مرضى الغسيل الكلوي في جميع مستشفيات المحافظات اليمنية من خلال توفير 23 قاطرة مقدمة من مركز الملك سلمان تتضمن عدد من المستلزمات الطبية والمحاليل اللازمة لمرضى الكلى تستهدف عدن وتعز ..مشيدا بالدور الكبير التي يقوم به مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية التي تقديم المساعدات الطبية والإغاثية لجميع المحافظات اليمنية ضمن معايير إنسانية.

 

وأوضح بأن المركز لدية خطة متكاملة لتقديم المساعدات الإغاثية والطبية في الساحل الغربي دون تحيز ضمن الية علمية متبعة خلال الفترة القادمة ..مشيرا بأن مركز الملك سلمان نفذ اكثر من 700 مشروع إغاثي وإنساني على مستوى المحافظات اليمنية في مختلف المجالات.

 

من جانب آخر، أشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صالح الذيبان، أن اليوم تم توفير 208 طن من المحاليل الطبية  الخاصة بالغسيل الكلوي ضمن الدفعة الاولى، التي تستهدف مستشفيات المحافظات اليمنية ..مؤكدا بأنه سيتم توفير قوافل أخرى خلال الفترة القادمة ضمن المشروع.