تراس اجتماعا بحضور وكيل الوزارة لشئون المعادن .. نائب وزير النفط والمعادن يحث على تفعيل دور هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بكل من عدن وحضرموت

المدنية اونلاين ـ‘ عدن

شدد نائب وزير النفط والمعادن على ضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة للعمل على اعادة تفعيل نشاط فرع فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في العاصمة عدن وانشطتها الاستكشافية في مجال المعادن مع الاستفادة بقدر الامكان من كافة خبرات ومهارات ومعارف كوادر الهيئة مع الاهتمام باقامة وتنظيم ورش عمل ودورات تدريب وتاهيل انعاشيه لهم .

 

جاء ذلك خلال ترأس نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي صباح اليوم ( الثلاثاء ) وبحضور الدكتور عبدالسلام صالح حميد وكيل الوزارة لشؤون المعادن اجتماعا إستثنائيا مشتركا مع قيادة كل من فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بحضرموت يمثلها المهندس صلاح احمد بابحير مدير عام فرع الهيئة بحضرموت وقيادة فرع هيئة المساحة الجيولوجية في عدن يمثلها المهندس انور قاسم سعيد القائم باعمال مدير عام فرع الهيئة في العاصمة عدن .

 

وفي بداية الاجتماع نقل د. الشماسي نائب وزير النفط للحاضرين في الاجتماع خالص تحيات معالي وزير النفط والمعادن , مؤكدا على اهتمام وحرص قيادة الوزارة على تذليل اي صعوبات او عراقيل في سبيل مصلحة العمل والمصلحة العامة .

 

واشاد نائب الوزير د. الشماسي ايضا بجهود فرع الهيئة بحضرموت , مؤكدا وبالمقابل على استعداد الوزارة واهتمام معالي وزير النفط شخصيا بمتابعة عملية البحث عن مصادر لتمويل الميزانية التشغيلية لكل من فرع الهيئة في عدن وحضرموت .

 

كما طالب د. الشماسي نائب وزير النفط والمعادن من الحاضرين بضرورة الاهتمام باحياء نشاط الهيئة بفرعيها وتفعيل دوريهما في مجال استثمار النشاط المعدني مع العمل على تشجيع المستثمرين وحثهم للاستثمار في هذا المجال الحيوي والهام ناهيك عن العمل على استغلال اي موارد مالية يتم تحقيقها من النشاط الاستثماري للهيئة في تحفيز العاملين على بذل المزيد من الجهود في جانب الترويج للنشاط الاستثماري للهيئة وفي اعادة صيانة وتأثيت وتوفير بعض متطلبات العمل من اجهزة ومعدات عمل ضرورية لمبنى الهيئة في عدن .

 

وشدد نائب الوزير ايضا على ضرورة الاهتمام بمشروع اعادة تأهيل المختبر الفني الخاص بفرع الهيئة في عدن وتزويده بالاجهزه اللازمة لتشغيلة وبما يخدم مصلحة الاستثمار والمستثمرين والشركات العاملة في مجال التعدين .

 

كما جرى خلال الاجتماع ايضا مناقشة جملة من القضايا والهموم المشتركة والمتصلة بطبيعة عمل الهيئة ممثلة بفرعيها في كل من حضرموت وعدن ، إضافة لإستعراض بعض الاعمال والانشطة التي تمكن فرع الهيئة بحضرموت من انجازها خلال الفترة الماضية , مع التطرق كذلك الى بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل فرعي الهيئة بكل من عدن وحضرموت والتي وعد الاخ نائب الوزير بالرفع بها لمعالي الوزير والجهات المختصة بهدف العمل على تذليلها وازالة اي صعوبات او عراقيل تعيق عمل الهيئة .

 

حضر وقائع الاجتماع عددا من مدراء الادارات بكل من فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بعدن وحضرموت .