إئتلاف المرأة الجنوبية يحتفي بذكرى أكتوبر المجيد

المدنية اون لاين

 

 

أقيم  مهرجانا فنياً وخطابياً احتفاءً  بالذكرى الـ 49 لثورة 14 اكتوبرو تأسيس الائتلاف الثوري للمرأة الجنوبية تحت شعار "من أجل الانطلاق نحو بناء وطن يحتضن الجميع".

 

وفي الحفل القى الامين  العام للائتلاف الثوري للمرأة الجنوبية نادية منيب كلمة اكدت فيها على تضحيات الشعب في الجنوب في ثورتي سبتمبر وأكتوبر و الثورة الشبابية السلمية ثورة فبراير التي هي الامتداد الحقيقي لثورتي سبتمبر وأكتوبر،

 

 وتطرقت  منيب الى  أن ثورة سبتمبر جائت  من أجل إنهاء العهد الإمامي الفردي المستبد و لدحر المستعمر البغيض وجاءت ثورة فبراير الشبابية السلمية لإنهاء الاستبداد والفساد الذي ركب على الثورتي اليمنية .

 واشارت في كلمتها الى ان ثورة فبراير هي ثورة تصحيحية لثورتي سبتمبر وأكتوبر لتعيد  الاعتبار لهما.

وأضافت بأن ثورة فبراير التي صنعها الشباب بسلمية وحضارية لإسقاط حكم العائلة ونسف مشروع التوريث الذي خطط له رأس النظام المخلوع، وأضافت بأننا سائرون في ثورتنا وماضون في تحقيق أهدافها،

 

واشارت نادية منيب  إلى المرأة الجنوبية اسهمت اسهاما فاعل في الثورة الشبابية السلمية بعملها النضالي والثوري بالشراكة مع شقيقها الرجل للوقف ضد نظام المخلوع صالح من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة بطريقة سلمية وحضارية وأكدت بأن المرأة الجنوبية ما زالت تناضل من أجل الوطن وأهله وتبحث عن حياة كريمة وأمن واستقرار وعدالة في اليمن الحبيب.

 

و شددت على حل القضية الجنوبية حلاً عادلة يلبي تطلعات وآمال أبناء وبنات الجنوب الأحرار  كما دعت الرئيس هادي إلى السعي إلى تحقيق هذه الأهداف وإلا فإن التصعيد الثوري سيكون هو خيارنا.


وطالبت "نادية" الرئيس هادي بإقالة أقارب المخلوع من مناصبهم وإعادة هيلكة الجيش والأمن وإستعادة الأموال المنهوبة ، إضافة إلى ضرورة توسيع مشاركة المرأة في الحوار الوطني كونها مكون رئيس في المجتمع كما طالبت بتشكيل لجنة تحضرية للتحضير لمؤتمر عام للنساء لانتخاب قيادة جديدة لاتحاد نساء اليمن نضمن فيه تمثيل جميع المكونات النسوية التي أفرزتها الثورة الشبابية السلمية الشعبية.


 كما ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات الخطابية والأناشيد الثورية والقصائد الشعرية، فقد قدمت زهرات من الجنوب وصلة إنشادية ألهبت من خلالها حماس الحاضرات جميعًا.