مؤسسة تنمية القدرات بصنعاء تقيم حملات توعوية بالشلل الدماغي واسبابه وطرق علاجه

المدنية/صنعاء/جبر صبر:

دشنت مؤسسة تنمية القدرات لشلل الدماغي اليوم بصنعاء برنامجها التوعوي الخارجي للعام 2014م، حول التعريف بالشلل الدماغي وأسبابه وطرق علاجه، وذلك من خلال ندوة توعوية في منطقة ضلاع – همدان محافظة صنعاء.


 وفي الندوة التي أقيمت بمستشفى 22 مايو،  قدم المدير الفني للمؤسسة الدكتور- مدحت الشوربجي نبذة تعريفية بالمؤسسة، وما تقدمه من خدمات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.


وحظيت الندوة التي حضرها عدد من أهالي المنطقة، مع الكادر الطبي والموظفين بالمستشفى – بتفاعل المشاركين، كما أكد الكادر الطبي على الاستمرار في التعاون مع المؤسسة لإقامة ندوات أخرى للحد من الإصابات والتدخل المبكر لعلاج الحالات المصابة.


يشار الى أن الندوة التي تقيمها مؤسسة تنمية القدرات للشلل الدماغي بالتعاون مع نقابة المعالجين الفيزيائيين اليمنيين، تأتي ضمن  برنامج الحملات التوعوية للمؤسسة.


وفي ذات السياق كانت المؤسسة قد افتتحت برنامجها التوعوي الداخلي للعام 2014م بمحاضرة توعوية  قدمها الدكتور / حسني الجوشعي " أستاذ الجهاز العصبي في كلية الطب بجامعة صنعاء، بعنوان( الشلل الدماغي و الصرع ).


واستعرض الدكتور الجوشعي في محاضرته التي حضرها العشرات من أولياء أمور الأطفال المصابين بالشلل الدماغي – أسباب الاصابة، وكيفية علاجها، وطرق الوقاية منها.


الجدير ذكره أن مؤسسة تنمية القدرات تعتبر أول مؤسسة خيرية في مجال الشلل الدماغي في اليمن، وتم افتتاحها بشهر مارس عام 2006م.