مصدرأمني: يستغرب من إصدار بيان بإسم الأمن القومي ويتم نشره على مواقع الأحزاب السياسية وتجاهل وسائل الإعلام التابعة للأجهزة الأمنية

المدنية اونلاين

نفى بيان منسوب لجهاز الأمن القومي في اليمن بعض الإخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وهو البيان الذي تجاهلته كل وسائل الإعلام الرسمية وفي مقدمتها مواقع وصحف وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووكالة سبأ الرسمية كما تجاهل ذات البيان مركز الإعلام الأمني وتبني نشرة موقع تابع لحزب الرئيس السابق – المؤتمر نت - بعد منتصف لليل البارحة .


البيان المنسوب للأمن القومي أكد نفيه الكامل لعدد من الإخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام اليمنية خاصة ذات الطابع الأمني , وقال البيان" أن تلك الإخبار التي نشرت لا أساس لها من الصحة ولا تعبر إلا عن كونها مجرد شائعات .


وعلى ذات الصعيد قال مصدر أمني لـ"العين أونلاين " أنه يستغرب من إصدار أي بيان بإسم الأمن القومي ويتم نشره على مواقع الأحزاب السياسية وتجاهل وسائل الإعلام التابعة للأجهزة الأمنية, مؤكدا أن الأصل في ذلك أن يتم التعامل مع تلك البيانات عبر موقع الإعلام الأمني أو موقع وصحيفة وزارة الدفاع .


 وأضاف المصدر أن طريقة نشر ذلك البيان تثير الريبة في صحة حقيقة البيان المنسوب .


كما شدد المصدر في حديثة للعين أونلاين بقولة "على كافة وسائل الإعلام أن تقف أمام الأخبار الأمنية خاصة الرفيعة منها موقف مسئول , متحرية الدقة والمهنية في نقلها .

المدنية اونلاين يعيد نشر البيان اليتيم الذي تبنى نشرة موقع المؤتمر نت ونسبة للأمن القومي, ثم تتالت على نشرة بعض المواقع :

نص البيان:

نفى بيان منسوب لجهاز الأمن القومي قاطعاً صحة أخبار عدة تناقلتها مواقع الإلكترونية الإخبارية، وقال إن هذه الأخبار «لا أساس لها من الصحة ولا تعبر إلا عن كونها مجرد شائعات متعمدة تهدف للإثارة والترويج وخلط الأوراق».وقال البيان – تلقى المصدر أونلاين نسخة منه – إن «تلك التي إعتادت على نشر هذه الأخبار المضللة تجاوزت كل قواعد وشروط وأخلاقيات العمل الصحفي ، وجعلت من العمل الصحفي وسيلة للكذب والتدليس وتشويش الرأي العام».


ونفى البيان قيام جهاز الأمن القومي بإعتقال خمسة أشخاص من عناصر حزب الله اللبناني أثناء مغادرتهم مطار صنعاء الدولي، والأخبار التي تحدثت عن فضح جهاز تصنت للأمن القومي مكالمة خاصة وخطيرة لصالح بعد فضيحة صواريخ سنحان.كما نفى الأمن القومي خبراً تداولته وسائل يتهم جلال هادي بأنه يقود حملة لإسقاط حكومة الوفاق بالتعاون مع نورا الجروي، وكذا جمع الأمن القومي أدلة قاطعة للكشف عن من يقف وراء المتورطين في تفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء.


وأضاف بيان الجهاز الاستخباراتي ان هناك بعض المواقع الإخبارية تسعى جاهدة لنشر الأخبار الملفقة والمضللة «بهدف النيل من معنويات الأجهزة الأمنية والتشكيك في أدائها والتحريض عليها رغم كل الجهود التي تبذلها تلك الأجهزة للحفاظ على أمن الوطن وإستقراره»، حسب تعبيره.


وأكد إحتفاظ جهاز الأمن القومي بحقه القانوني في مقاضاة المواقع الأخبارية التي تعمدت نشر مثل تلك الأكاذيب