خلال ترأسه اجتماعا لمدراء المديريات والمكاتب الخدمية: سالمين يشدد على أهمية تنشيط اداء المرافق الخدمية بمديرية التواهي

ت/ زكي اليوسفي

المدنية أونلاين_عبدالسلام هائل_عدن

ترأس القائم بأعمال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع علي اليوم اجتماعا لمدراء المديريات والمكاتب الخدمية، بحضور وكلاء المحافظة ومستشاري المحافظ.

 

وكرس الاجتماع لمناقشة مجمل الاوضاع الخدمية الأمنية وسير الاداء ومختلف الأنشطة للسلطة المحلية في مديرية التواهي.

 

واستمع المشاركون في الاجتماع الى استعراض شامل قدمه مدير عام مديرية التواهي عبدالحميد الشعيبي عن نشاط السلطة المحلية واسباب القصور التي اعترف بوجودها في اداء بعض المرافق الخدمية ومنها مجالات الأمن والنظافة والمياه  والصرف الصحي وغيرها.

 

وفي هذا الصدد، وجه القائم بأعمال المحافظ بالزام قيادة السلطة المحلية في الاشراف المباشر بالتنسيق مع مكتب صندوق النظافة على حضور عمال النظافة وقيامهم بتنفيذ اعمالهم في اطار كل مربع، والرفع بالاحتياجات القائمة في مجال النظافة خصوصا ما يتعلق بضرورة توفير سيارات ومعدات لنقل القمامة، وكذا الزام الجهات الأمنية بمعالجة الاختلا لات والتجاوزات للصلاحيات الأمنية من قبل بعض الافراد.

 

وفيما يخص توفير مياه الشرب لمديرية التواهي، أقر الاجتماع أهمية معالجة هذه الاشكالية من خلال تزويد كميات مياه الشرب عبر ادخال آبار اضافية للخدمة وبناء خزان مياه جديد خاص بتغذية مديرية التواهي  بالمياه, بالاضافة الى الاهتمام بقطاع الصرف الصحي ومعالجة اشكاليات طفح المجاري التي يعاني منها سكان المديرية بشكل مستمر.

 

وفيما يتعلق بمشاريع الاشغال، حث القائم بأعمال المحافظ مكتب الاشغال بسرعة انجاز المشاريع القيد التنفيذ خصوصا رصف الشوارع الرئيسية.

 

كما تطرق الاجتماع الى اوضاع  الخدمات الاخرى واتخذا إزاءها الاجراءات اللازمة.