عدن: ضبط متهمين في اعمال تخريبية طالت شبكة الكهرباء و تحقيق في حريق استهدف منظومة التحكم لضخ مياه الشرب

المدنية اونلاين ـ‘ خاص

 

ترأس القائم بإعمال محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع ظهر اليوم اجتماعا لقيادة مؤسسة الكهرباء بعدن بحضور المهندس / محيب الشعبي مدير عام مؤسسة الكهرباء ومدراء الإدارات  .والعميد ابو بكر جبر نائب مدير امن عدن .

 

كرس الاجتماع لمناقشة أسباب وتداعيات خروج المنظومة الكهربائية يوم امس عن الخدمة . .

 

وتطرقت النقاشات  الى ذكر بعض الأسباب التي أدت إلى خروج المنظومة عن العمل  ومنها اصطدام إحدى السيارات بعمود كهرباء ضغط عالي بخط العلم ..بالإضافة الى قيام احد الأشخاص بحفر أرضية تتواجد فيها خطوط الضغط العالي بمديرية المنصورة مما أدى إلى خروج المنظومة الكهربائية عن الخدمة .

 

واستمع القائم بإعمال المحافظ إلى إجراءات الجهات الأمنية  ومحاضر الضبط مع صاحب الأرضية  الذي قد تكررت معه لثلاث مرات .ووجه بهذا الصدد بتوقيف المتسببين ووقف العمل بتلك الأرضية .

 

كما وجه المختصين بإعداد تقرير متكامل عن ذلك  لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتسببين بانقطاع التيار الكهربائي .

 

وكان سالمين قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحريق الذي نشب في منظومة التحكم  في شبكة حقل بئر احمد لضخ مياه الشرب فجر اليوم وأدى إلى حريق ستة أجهزة تحكم ومفاتيح تشغيل للشبكة الكهربائية وربطها بآبار الحقل وكذا خطوط الإمداد الرئيسية.

 

كما اطلع القائم بإعمال المحافظ على إعمال إعادة تشغيل الشبكة الكهربائية  وتشغيل آبار الحقل  بطريقة اسعافية عاجلة من قبل الفريق الهندسي والفني التابع لمؤسسة المياه وتجاوز الإشكالية .