وزير الدفاع اشرف على العملية..التعرف على سته من قتلى القاعدة في هجوم أبين

المدنية

تضاربت المعلومات حول الانفجارات التي وقت في مقر الفرقة الأولى مدرعة بالعاصمة اليمنية صنعاء حيث هزت انفجارات عنيفة صباح اليوم الخميس   مقر الفرقة الاولى مدرع بالعاصمة اليمنية صنعاء وتصاعدت سحب الدخان الكثيفه من مقر الفرقة  التي يقودها اللواء علىي محسن الاحمر المنتمي لثورة الشباب ,وأثار سماع دوي الانفجارات حالة من الذعر في العاصمة صنعاء.

 

وافادت مصادر "لرؤية" ان الانفجارات وقعت داخل مخزن صواريخ بالفرقة الاولى أثناء عملية التدريب بينما رجحت مصادر أخرى سبب الانفجارات إلى  قصف جوي من طائرات لم يتم التأكد من هويتها حتى الآن وقال اخرون ان الانفجارات ناتجة عن هجوم صاروخي.

 

على صعيد متصل داهمت وحدات عسكرية يمنية واللجان الشعبية بمحافظة أبين تسندهم طائرات حربية من قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج هجوما الساعة والواحدة من فجر الخميس واستمر حتى الساعة الرابعة صباحا على جبل الحبشي منطقة الحرور مديرية جعار محافظة ابين جنوب اليمن اسفر عن مقتل تسعة من انصار القاعدة ولم يكن الهجوم بطائرات امريكية كما ذكرت عدد من وسائل الاعلام.

وقال المصدر في تصريح خاص"لرؤية" أن عدد القتلى بلغ تسعة تم التعرف على ستة منهم وهم"القيادي نادر الشدادي،وكمال علي ابكر،ومحمد الشاعر،وعرفات الشاعر،والصوملي،وعوض صالح جمم"بينما لم يتم التعرف على الثلاثة الاخرين نتيجة التشوهات التي لحقت بهم من جراء القصف.

ورجح المصدر أن يكون امير القاعدة جلال بالعيدي قد قتل في مكان آخر غير ان التنظيم مايزال ينفي المعلومات المتداولة حول مقتله لكن العملية التي نفذت فجر اليوم-بحسب المصدر-توؤكد ان جلال بالعيدي لم يعد موجودا في المنطقة التي يتمركز فيها التنظيم والواقعة بين أبين وشبوة ما يرجح معلومات مقتله في وقت سابق.

وقال المصدر أن وزير الدفاع محمد ناصر احمد اشرف على العملية التي قتل فيها تسعة من اخطر عناصر القاعدة اليوم.