أخبار و تقارير

زعماء القبائل الجنوبية وقيادات الحراك السلمى يوجهون تهديد جديد لصالح والحوثي

المدنية/عدن/خاص:

تلقى الرئيس عبدربه منصور هادي اتصالات مكثفه خلال اليومين المنصرمين من زعماء قبائل في محافظات الجنوبيه وعدد من قيادات الحراك السلمي الجنوبي وكشفت مصادر رئاسية مطلعة ان المتصلين قد عبروا من خلالها لفخامة الرئيس عن تضامنهم المطلق معه واستعدادهم لمواجهة كل الاحتمالات التي تنال من كرامة ابناء الجنوب مهما كانت المبررات والأعذار.

 

واشارت المصادر ان الكثير من الوجاهات القبليه والقيادات الميدانيه للحراك الجنوبي اكدوا بانهم سيدافعون عن الجنوب والشرعية الدستورية بكلما اوتوا من قوة ولن يسمحوا ان تداس ارض الجنوب بالقوه مهما كلفهم ذلك من ثمن ولو ينتهوا من الوجود.

 

واضافت المصادر ان زعماء القبائل قد اكدوا انهم لا يحملون اى حقد على ابناء الشمال وﻻ يعتبرونهم خصوم الا من اصطف خلف الإنقلابين بقيادة المدعو الحوثي والمدعو صالح الذي لم ينسى كل مواطن جنوبي أفعاله بحجة الحفاظ على الوحدة التي لا يمت لها ولا لمبادئ الثورتين اليمنيتين سبتمبر وأكتوبر بصله بل هو مقطوع عن التاريخ النضالي لليمنيين وزارع الفتن والضيم في كل ارجاء اليمن.

 

ووفاء من تلك القبائل فقد وصلت مجاميع قبلية كبيرة من قبائل بني هلال بمحافظة شبوة على متن عشرات السيارات معززون بمختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

وقال الشيخ احمد لملس احد مشائخ بني هلال ان هذا الحشد الشعبي من قبائل بني هلال والذي وصل عدن يأتي تأييداً للرئيس عبدربه منصور هادي والوقوف معه في السراء والضراء.

 

وأوضح لملس ان هذا الحشد من قبائل بني هلال هو جزء رمزي وصل الى عدن ليؤكد بأن قبائل بني هلال جاهزة لخوض أي نزال يطلبه الرئيس هادي في إي لحظة.

مجلس وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل يناقش آليات تطوير العمل بالوزارة


الإرياني: محور الشر الإيراني سخر كل إمكانياتة لإسقاط مأرب لكنه اصطدم بجدار منيع من البطولة والإصرار


"حزب الله" يعلن مقتل نصر الله... ونعيم قاسم للقيادة مؤقتاً


فرنسا: معلوماتنا تشير إلى أن حسن نصر الله لقي حتفه