أخبار و تقارير

إشهار أول لجنة محلية للحوار الوطني بتعز

عن المصدراونلاين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أشهر في تعز أعمال لجنة تحضيرية للحوار الوطني المحلي في المحافظة، وعقدت اللجنة اجتماعها الأول الاثنين الماضي.

وقالت في بيان لها إنها ستتولى إدارة نقاشات حول قضايا الحوار الوطني والقضايا ذات الطابع المحلي وكذلك كل مما من شأنه توفير شبكة أمان للحوار الوطني وبيئة ملائمة للتفاعل المجتمعي معه.

وتعد اللجنة الأولى من نوعها في اليمن، وتأتي في سياق تفاعل الأحزاب والقوى السياسية والمكونات الاجتماعية والمدنية في المحافظة مع عملية الحوار الوطني.

وقال البيان إن تشكيلها جاء تجسيداً للمادة الثامنة من القرار الجمهوري رقم 30 لعام 2012 بشان تشكيل اللجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل, والتي تنص على تشجيع مبادرات المجتمع المدني والمواطنين في المحافظات على «إجراء مشاورات واجتماعات تحضيرية بشأن قضايا الحوار الوطني قبل انعقاد المؤتمر وأثناءه». ومن المتوقع أن تنشا لجان مماثلة في محافظات أخرى في الأسابيع المقبلة.

وانعقد أول اجتماع للجنة في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة التي رحب مديرها فيصل سعيد فارع بالحضور منوها بهذه المبادرة المدنية التي تحتضنها مدينة تعز, آملا أن تكون نموذجا يستقطب الاهتمام والتأثير في اليمن, خصوصا وان المحافظة تتوافر على ميزات أبرزها الدور الريادي لعاصمتها مدينة تعز في الثقافة والمدنية, وماتشهدها المحافظة من حيوية سياسية وثقافية واجتماعية.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: خالد السقاف، صباح عبدالمجيد، جابر عبدالله غالب، انيسة دوكم، عقيل المقطري، حمود نعمان الحمادي، مفيد عبده سيف، عبدالله نعمان القدسي، الفت الدبعي، علي سرحان، وفاء الوليدي، عبدالرحمن سعيد الوافي، احمد عبدالملك المقرمي، فيصل سعيد فارع، سعاد العبسي، امين احمد الحاج، محمد احمد سيف الشرجبي، زيد النهاري، عبدالعزيز علوان، عبدالله الذيفاني.

اللجنة نظمت ورشتي عمل يومي الخميس والسبت الماضيين حول موضوعات الحوار الوطني المختلفة وشكلت ثلاث فرق للعمل على عدة محاور تغطي مختلف قضايا الحوار الوطني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"حزب الله" يعلن مقتل نصر الله... ونعيم قاسم للقيادة مؤقتاً


فرنسا: معلوماتنا تشير إلى أن حسن نصر الله لقي حتفه


الزمالك يقتل الأهلي بضربات الترجيح.. ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي


تنديد حكومي بإصدار مليشيا الحوثي أوامر بإعدام الصحفي طه المعمري ومصادرة ممتلكاته