مناقشة دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

المدنية أونلاين/

ناقش لقاء تشاوري نظمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، إعداد التقرير الوطني الأول 2024م لأهداف التنمية المستدامة ودور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م. 

وتطرق اللقاء، إلى التقرير الوطني الطوعي الأول حول أهداف التنمية المستدامة 2024م، إضافة إلى عرض تقديمي حول دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق اهداف التنمية المستدامة. 

وفي الافتتاح، أشار وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، إلى مساهمة منظمات المجتمع المدني في جوانب التنمية المستدامة ورفع الوعي المجتمعي بالقضايا المرتبطة بالمجتمع، داعياً إلى أهمية منظمات المجتمع المدني من التشبيك والتكامل والتأزر مع الجهود الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق اهداف التنمية المستدامة والمساهمة في توظيف مواردها في محاربة الفقر والجوع والوصول بالخدمات المجتمعية الى الفئات المستهدفة. 

فيما استعرض وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الأمن والشرطة اللواء محمد مساعد الامير، جملة التحديات الاقتصادية والسياسية التي تعاني منها البلاد والأضرار التي الحقتها الحرب على البنية التحتية وموارد الدولة وأثرها على عملية التنمية، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود في خدمة الوطن ومواجهة التحديات التي تقف أمام عملية التطور والتنمية.