جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم حفل ختامي للعام الدراسي 2022-20233

المدنية أونلاين/خاص:

 نظمت جمعية اطفال عدن للتوحد، الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن، الحفل الختامي للعام الدراسي 2022-2023، واليوم العالمي للأم تحت شعار "أمي .. عالمي".

وفي الحفل، أشاد نائب وزير الإعلام حسين باسليم بالدور الكبير والمؤثر التي تقوم بها جمعية أطفال عدن للتوحد في تقديم الخدمات اللازمة والأنشطة الهادفة للأطفال المنتسبين لها في مختلف المجالات التأهيلية لإعادة دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى توعية المجتمع بكيفية التعامل مع هذه الفئة بالطريقة الصحيحة.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور سالم الشبحي، ضرورة العمل المشترك في تقديم الدعم الصحي والتأهيلي والتعليمي المناسب لأطفال التوحد، وتنفيذ انشطة وبرامج متطورة وحديثة تساعدهم في مواجهة كافة تحديات المجتمع بمختلف المجالات، مشيدا بنجاح الجمعية في تأهيل الأطفال الذين أصبحوا قادرين على مواجهة التحديات والوقوف بجانبهم.

كما عبر كل من الدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن الدكتور محمد حمود الكبسي، عن سعادتهم في المشاركة بهذه المناسبة وبكل الانجازات التي حققتها الجمعية خلال الفترات الماضية، مشيدين بما تقدمها الجمعية من خدمات تأهيلية لأطفال التوحد والتعرف المجتمعي باضطراب هذا الطيف في أوساط المجتمع والعمل على النهوض وإدماجهم في المجتمع بصورة سليمة.

فيما أوضحت رئيسة الجمعة المهندسة عبير اليوسفي، "أننا نحتفل في كل عام من شهر أبريل باليوم العالمي للتوحد والذي يعرف المجتمع بكيفية التعامل مع هذه الفئة الهامة في المجتمع، ويشجع أولياء الأمور بالدفع أطفالهم للتعلم وتعزيز قدراتهم في العديد من المجالات"، مبينا أن هذا العام شهد تنفيذ العديد من الأنشطة.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والتمثيلية والمهارات للأطفال التي نالت استحسان الحاضرين، وتكريم الأخصائيات المبرزات والجهات الداعمة.