درهم الظمأ: المعركة البرية للتحالف تبدأ بهجوم بري على جفينة مأرب والحوثيون يمنعون سكان صنعاء من المغادرة

المدنية/المدينة السعودية:

قال الزعيم القبلي، درهم الظمأ- أحد قادات رجال القبائل في جبهة مأرب-لـ»المدينة»: إن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية الدستورية في اليمن، وبإسناد قوي من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة ، بدأوا صباح أمس الاحد، معركتهم البرية بقطع الإمداد عن جبهة الجفينة بمأرب، أكبر وأهم جبهات القتال في المحافظة.

 

فيما دخلت قوات التحالف العربي معركتها البرية أمس الاحد من خلال إسناد مروحيات الأباتشي التي نفذت ضربات عنيفة على العديد من مواقع الحوثيين وصالح في جبهة الجفينة، غرب مأرب، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد على إثر غارات الاباتشي.

 

يأتى هذا فيما منع الحوثيون سكان صنعاء من المغادرة وجاء بدء العملية العسكرية البرية في محافظة مأرب بالتزامن مع تنفيذ طيران التحالف العربي غارات جوية، فجر أمس، تمكنت خلالها آليات ومخازن أسلحة وذخيرة تابعة للحوثيين في جبل» الظروة» بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء المجاورة لمحافظة مارب، والتي أتت بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة في انحاء متفرقة من مديرية الزاهر بينها مواقع في آل حميقان.

 

وأضاف الظمأ: إن قوات التحالف البرية دخلت جبهة القتال لأول مرة صباح أمس الأحد، حيث بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة مسنودتان بقوات التحالف العربي، بالهجوم الواسع على الحوثيين وقوات صالح في جبهة الجفينة غربي مأرب.. واضاف الظمأ: « الجيش الوطني والمقاومة بدآ عملياتهما بقطع خط الإمدادات على ميليشيا الحوثي، في جبهة الجفينة، وأنهما كثفا من ضرباتهما بالمدفعية على مواقع الحوثيين بالجفينة تزامنًا، مع ضربات لطيران التحالف ومروحيات الأباتشي».

 

وأشار إلى أن الجيش الوطني بدأ بالضرب العنيف والمركّز بالمدافع على مواقع الحوثيين بالجفينة منذ منتصف ليل السبت، وسط سماع انفجارات كبيرة، وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان من موقع الغارات والضربات.. مؤكدا أن عمليات تمشيط جبهة الجفينة قد بدأت بالفعل، وقال الظمأ: « إن عشرات الآليات والعربات العسكرية تقدمت باتجاه منطقة الجفينة».

 

وأضاف: إن هجوما عنيفا تشنّه قوات الشرعية المكونة من عشرات المدرعات والآليات العسكرية على «تبة المصارية» التي يتمركز فيها حوثيون ويستهدفون منها مدينة مأرب بالقصف المدفعي، مؤكدًا أنه تم تحرير أجزاء من تبة المصارية- حتى ساعة كتابة الخبر ظهر الأحد.

 

وتوقّع «الظمأ» أن يتم تحرير» تبة المصارية» والسيطرة عليها من قبل قوات الجيش والمقاومة وتحرير كامل الجفينة خلال ساعات قليلة قادمة بإذن الله .

 

وأكد الظمأ أن الجيش والمقاومة قاموا باقتحام مواقع مليشيا الحوثي غرب مأرب، وقتلوا 10 مسلحين حوثيين، وأسر 12 آخرين، بينما فرّت العشرات من عناصرها من أمام جحافل الجيش الوطني، في وقت رفعت مآذن مساجد مدينة مأرب الأذان والتكبير ابتهاجًا بالنصر المؤزر.