فريق مركز مسارات يلتقي الشيخ صالح بن فريد العولقي ويناقش معه الاوضاع في عدن ويسلمه مشروعا لإعادة تطبيع الحياة فيها

رئيس مركز مسارات باسم الشعبي والشيخ صالح بن فريد العولقي

المدنية/عدن/خاص:

التقى فريق من مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام اليوم الاثنين بالشيخ صالح بن فريد العولقي الشخصية الاجتماعية المعروفة واحد ابرز قيادات المقاومة الجنوبية في منزله بمديرية البريقة محافظة عدن ورحب الشيخ العولقي بفريق مسارات.

 

ودار خلال اللقاء نقاشا مطولا عن الاوضاع في عدن على كافة الاصعدة وكان العولقي واضحا وصادقا في حديثه عن مجمل الاوضاع بعدن قائلا: ان هذه مرحلة انتقالية صعبة تحتاج تكاتف وتفاعل الجميع للخروج منها بأقل الخسائر.. مشيرا الى انه يعقد لقاءات مستمرة مع شخصيات اجتماعية وقيادات في الحراك والمقاومة الجنوبية قال انها مثمرة بإذن الله بهدف تجنيب عدن السقوط في الفوضى لان حماية عدن وأمنها مسؤولية شعبية ومجتمعية وحكومية.

 

ولفت الى ان عدن تحتاج لاهتمام كبير من قبل التحالف العربي نظرا لموقعها وأهميتها مثمنا الدور الاماراتي الكبير في عدن والذي قال انه بحاجة لتعاون الجميع كي ينجح.

 

وابدأ الشيخ بن فريد انزعاجه من المظاهر المسلحة في عدن قائلا ان هذا السلوك لايخدم احد وانه يصنع الفوضى التي سيتضرر منها الجميع.

 

وقال ان الجهود المبذولة لتوحيد المقاومة الجنوبية سوف تثمر وهناك تفاهمات كبيرة بهذا الخصوص لافتا الى انه على المقاومة تقع مسؤولية كبيرة في حماية عدن وتأمينها ومنع انتشار السلاح والمساهمة في اعادة بناء جيش وطني.

 

وأوضح الشيخ العولقي ان عدن لن تشهد اي صراع بين الجنوبيين على اساس مناطقي او غيره.. مشيرا الى ان الجنوبيين تجاوروا الماضي وأصبحوا مدركين لكل ما يدار ويحاك ضدهم.

 

وقال العولقي ان عدن بأمس الحاجة الى تغيير شامل في مؤسساتها وإدارتها بهدف القضاء على الفساد الذي عبث بالمدينة لوقت طويل وحان الوقت للعمل من اجل عدن ومستقبلها وتطورها وان نستغل جهود دول التحالف معنا في هذا الاتجاه.

 

وأضاف اذا استمرينا نعمل بالفوضى والعشوائية فلن نبني دولة وسيرفض الاخرون مساعدتنا وسيتركونا لوحدنا ومصيرنا.

 

بدوره رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام باسم فضل الشعبي شكر الشيخ العولقي على جهوده الكبيرة في خدمة عدن وتجنيبها المخاطر في وقت تخلت عنها الحكومة وقيادة الدولة. قائلا: ان جهودكم ياشيخ محل تقدير واحترام كل ابناء الجنوب.

 

وقدم الشعبي للشيخ العولقي مشروعا حول اعادة تطبيع الحياة في عدن اعده مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام بالتعاون مع منتدى التصالح والتسامح بعدن وهو عبارة عن مبادرة ومساهمة فكرية لحماية عدن وتطبيع الحياة فيها وتحقيق تطلعات الانسان فيها.

 

حضر اللقاء عبدالحكبم صالح الشعبي مستشار محافظة عدن وعواد الشعبي رئيس تحرير موقع عدن اليوم وعدد اخر من اعضاء مركز مسارات.