الوزير الزعوري يلتقي النائب الجديد لممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

المدنية أونلاين/خاص:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم بنائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيد هشام نهرو.

وفي اللقاء رحّب الوزير بالنائب الجديد لممثل الصندوق في العاصمة عدن، متمنياً لهُ التوفيق والنجاح في مهامه الإنسانية، وبما يحقق مزيد من الشراكة والتعاون مع الوزارة.

وبحث الزعوري مع الصندوق تحديث البرامج الخاصة بقطاع المرأة بما فيها قضايا النوع الإجتماعي، والعنف ضد الفتيات، والحماية والتمكين، داعياً الصندوق للعمل مع الوزارة لخلق أدوات فعّالة لمعالجة مثل هذه القضايا على مستوى العاصمة عدن والمحافظات المحررة، وكذا الدفع قُدماً لتنفيذ الخطة الوطنية للمرأة السلام والأمن تنفيذاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكد الزعوري على مبدأ التنسيق مع الجهات المختصة في الوزارة عند تنفيذ البرامج وعند اختيار الشركاء المحليين وفقا للبيانات المتوفرة في الدليل الرقمي لمنظمات المجتمع المدني الخاص بالوزارة، والتي تحدد المؤسسات والجمعيات المصرّح لها بموجب القانون من الوزارة والمحافظات المحررة.

من جهته أعرب السيد هشام نهرو عن سعادته بالزيارة واللقاء بمعالي الوزير، مؤكداً أن الصندوق سيمضي قدماً خلال عام 2023 في تنفيذ خططه وبرامجه وخلق علاقات شراكة متميزة مع قيادة الوزارة من أجل خدمة المستفيدين من مشاريع الصندوق في جميع المناطق المحررة.

من جانبها دعت فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل بالوزارة لإستعادة زمام المبادرة وتفعيل أنشطة الصندوق والمساهمة في دعم برامج الحماية الإجتماعية وتنفيذ أنشطة في مجال بناء القدرات للقيادات النسوية، ودعم خطط الوزارة الرامية لمناصرة قضايا المرأة والتمكين الإقتصادي وتعزيز دورها الوطني في مختلف المجالات.

حضر اللقاء من صندوق الأمم المتحدة للسكان جان بول يوموريني القائم بأعمال مدير مكتب عدن ومارينا الجوباني المسئولة على برامج العنف القائم على النوع الإجتماعي.